امدير القسم ( أ.م.د علي موسى) في إيفاد الى أهوار ميسان

رجوع

مدير القسم ( أ.م.د علي موسى) في إيفاد الى أهوار ميسان

زار مدير القسم أ.م.د علي موسى حسين منطقة الاهوار الواقعة في محافظة ميسان ضمن الايفاد الذي نظمته الجامعة التكنولوجية والمؤلف من (مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ا.د سامي اابو النون رئيسا للوفد والاعضاء /رئيس قسم العلوم التطبيقية أ.د علي مطشر موسى ورئيس قسم هندسة العمارة أ.د ابراهيم جواد كاظم  وأ.د شاكر احمد صالح من هندسة قسم البناء والانشاءات ومدير قسم الشؤون الادارية أ.م.د علي موسى حسين  ومدير مكتب الاستشارات الهندسية أ.م.د حسنين محمد حسين  ومدير مركز التدريب والمعامل ا.م.د حيدر عبد ضهد  ومدير قسم التنسيق أ.مهدي مطر حنون) .
وأفصح موسى عن الهدف من هذا الإيفاد الذي يرمي الى الاطلاع عن واقع منطقة الاهوار بهدف إعداد وتنظيم ورشة عمل علمية تتعلق بتطوير الاهوار.
وبيًن موسى ابرز النقاط التي تم الاتفاق عليها في هذه الزيارة وهي الموافقة من قبل رئيس مجلس المحافظة  والسيد المحافظ "علي دواي" على تقديم دراسة حول مايجب القيام به قبل الدخول الى الاهوار وقد تم عرض مخططات صممت من قبل الجامعة التكنولوجية لخرائط سكن وخدمات الى اهالي المنطقة قرب الاهوار.
مضيفا بأنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين المحافظة وبين الجامعة التكنولوجية لغرض تبادل المعلومات والآراء حول الاهوار وعن كيفية الاتفاق مع شركات خارجية تقوم بالاعمال التي تخص الاهوار ويكون الدفع بالآجل.
موضحا  ان الاهوار مساحة من الارض تختلف في كل شيء عن حياة اليابسة من حيث الطبيعة والمجتمع الذي يسكن تلك المنطقة في عملهم وحياتهم وتفاصيل العمل اليومي  وهي تمثل اكبر مساحة سياحية واقتصادية لما تملكه من اماكن تصلح للسياحة و الصيد واماكن توجد فيها مواد تصلح للعلاج وصناعة الادوية لذا نقترح الاهتمام بهذا الجزء من العراق ويجب ان تستلمه آيادي وطنية تعمل بإخلاص لتبني عملية التطوير من اجل ان يعود علينا بثمار تلك الهبات بأسرع وقت.

 


تاريخ النشر:11/10/2016