رجوع

مركز النانوتكنولوجي في الجامعة التكنولوجية ينظم ورشة تدريبية حول  تصميم خزانات النفط وفق المواصفة API-650   وتطبيقات النانوتكنولوجي  لمنتسبي وزارة النفط

في ظل التوسع الكبير الذي تشهده تطبيقات النانوتكنولوجي في صناعة النفط والغاز، نظم مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة ورشة تدريبية حول (حول  تصميم خزانات النفط وفق المواصفة API-650   وتطبيقات النانوتكنولوجي) للفترة 22/5 لغاية 2/6/2016. وقد شارك في الدورة  15 متدرباً من شركة توزيع المنتجات النفطية. وتم خلال الدورة تم إلقاء مجموعة من المحاضرات العلمية النظرية والعملية من قبل أ.م.د.خالد عجمي سكر/ مدير مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة بمشاركة أساتذة المركز كل من أ.م.د.زينب ناصر جميل و م.د.عمار محمد حمزة ولأساتذة مسؤولي المختبرات في المركز. تضمن برنامج الورشة التدريبية  تعريف المشاركين بأهم المفاهيم العلمية الحديثة الخاصة بتصميم وبناء الخزانات النفطية ذات السعات الخزنية الكبيرة وفق المواصفات العالمية، والتعرف على تطبيقات النانوتكنولوجي في مشاريع النفط والغاز.

وقد ذكر مدير المركز الدكتور خالد عجمي ان الهدف من الدورة هو تطوير المهارات العلمية للكوادر الهندسية في القطاع النفطي من اجل إعداد التصاميم الهندسية للخزانات النفطية واختيار نوع المعدن المناسب المستخدم في تشييد هذه الخزانات. ومن الجدير بالذكر ان العراق قد وضع برنامج واسع من اجل زيادة الطاقات الخزنية للنفط ومشتقاته في العديد من المحافظات لتطوير ودعم الاقتصاد الوطني في مجال الثروة النفطية.وفي نهاية الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في البرنامج.

.المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة                تاريخ النشر: 2016/6/6