رجوع

محاضرة علمية حول ايفاد تدرسي  للبرنامج التدريبي الخاص بأنماط التعليم الحديث (PBL) في اربيل بالتعاون مع جامعة ميزوري

القاء ( أ.م.د.خالد عجمي الربيعي) التدريسي في مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة  محاضرة علمية يوم الخميس الموافق 19/2/2015 بحضور (أ.د. عدوية جمعة حيدر) مدير المركز، و (أ.م.د. محمد صلاب حمزة) مير شعبة العقود الحكومية في الجامعة) والكادر التدريسي والعلمي في المركز. حيث تناولت المحاضرة  شرح وافي  للبرنامج التدريبي:

 (Problem Based Learning PBL)، والذي أقيم في اربيل للفترة 8-10 /2/2015 وبإشراف منظمة  IREX  وجامعة ميزوري.

وتضمنت المحاضرة شرح وافي حول  البرنامج لعلمي. حيث يهدف الاسلوب التدريسي الجديد الى تهيئة الطلبة الدارسن بشكل علمي مركز من اجل الاعتماد على النفس واتاحة الفرصة لهم من اجل المشاركة الفعالة بالدرس. ومن الجديدر بالذكر أن أسلوب التعلم الحديث  PBL الذي يركز في مضمونه العلمي على كيفية تطوير قابليات الطلبة ومهاراتهم العلمية في حل المشاكل العلمية والهندسية بشكل منطقي من خلال تعليم الطالب الاعتماد على مهارته العلمية وتنمية روح العمل الجماعي وكيفية العمل كفريق واحد  في المجموعة الدراسية التي تتألف عادة من 4-8 طلبة.

علماً ان الجامعة التكنولوجية تسعى دائماً الى مواكبة المستجدات في العملية التعليمية وطرائق التدريس. لذلك فان تطبيق هذا النمط من أنماط التعليم في الكورسات الدراسية الهندسية المختلفة سوف يفتح افاق التعلم الواسعة لدى الطلبة وللارتقاء بالعملية التعليمية.

.المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة                     تاريخ النشر: 2015/2/22