رجوع

مركز النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة يفتتح قسم التقانات النانوية الاحيائية الطبية

افتتح السيد رئيس الجامعة التكنولوجية ( أ.د. امين دواي ثامر ) المحترم  قسم التقانات النانوية الاحيائية الطبية في مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة يوم الاربعاء الموافق 28/5/2014 بحضور السادة رؤساء الاقسام والمراكز العلمية والهيئة الادارية في رئاسة الجامعة. هذا وأثنى السيد رئيس الجامعة على الجهود العلمية المبذولة من قبل مدير و أساتذة ومنتسبي مركز النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة والتي تعكس الاهتمام الكبير بالتخصصات الحديث التي  تخدم المجتمع بشكل جاد وحقيقي.

ومن جانب أخر عبر السيد رئيس الجامعة عن سعادته لحصول مركز النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة على المركز الاول بين المراكز البحثية في العراق ضمن احتفالية يوم العلم لعام 2014 وبهذه المناسبة اعربت أ.د. عدوية جمعة حيدر مدير مركز النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة عن شكرها وامتنانها للسيد رئيس الجامعة على الرعاية العلمية الابوية الكريمة للمركز وكذلك من خلال الدعم المتواصل لتوفير الاجهزة العلمية والمختبرات الحديثة والسيد المساعد الاداري والسيد المساعد للشؤون العلمية وكذلك السادة رؤساء الاقسام العلمية وقسم الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية في الجامعة التكنولوجية على جهدهم في دعم المركز والتواصل العلمي الجاد الذي يخدم مسيرة الجامعة العلمية وعراقنا الحبيب.

كما  ذكرت مدير مركز النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة ان القسم الجديد يعد الاول من نوعه على مستوى العراق والمنطقة كونه يتعامل مع تخصص مهم وحيوي وهو التطبيقات النانوية الطبية والذي يرتبط ارتباط وثيق بالصحة والمجتمع، والذي سوف يتيح المجال لمعالجة الكثير من الإمراض باستخدام تقنيات النانوتكنولوجي الإحيائية.

المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة                     تاريخ النشر: 2014/5/29