رجوع

 

في مؤتمر ومعرض كربلاء الأول للاختراعات: رئيس الجامعة التكنولوجية: براءات الاختراع ثروة علمية يمكن استثمارها من اجل النهوض بالصناعة العراقية

 

بحضور سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي والسيد ممثل معالي وزير  التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. موسى جواد الموسوي  ترأس السيد رئيس   السيد رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. امين دواي ثامر وفد الجامعة التكنولوجية المشارك في أعمال (مؤتمر ومعرض كربلاء الأول للاختراعات) والذي عقد في مجمع الشيخ الكليني في مدينة كربلاء المقدسة برعاية العتبة العباسية المقدسة بالتعاون مع منتدى المخترعين العراقيين وذلك في يوم الأربعاء الموافق 5/4/2016.

وعلى هامش المعرض  ذكر رئيس الجامعة التكنولوجية ان  براءات الاختراع ثروة علمية تمثل نتاج علمي متميز يمكن استثمارها من اجل النهوض بالصناعة العراقية من خلال التطبيق الميداني لهذه البراءات.

وتجدر الإشارة الى ان الجامعة التكنولوجية قد شاركت بتسع براءات اختراع تطبيقية متميزة في الجانب الهندسي والعلمي وقابلة للاستثمار والتطبيق الميداني.  وقد شارك   أ.م.د.خالد عجمي سكر مدير مركز النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة و م.م. عيسى دهام جلوب في أعمال اللجنة التحضيرية واللجنة التحكمية للمعرض. ومن جانب اخر شارك التدريسيين من أقسام ومراكز الجامعة في عرض براءات اختراعهم وهم كل من أ.د.محمد صلاب حمزة، و أ.م.د. سهامة عيسى صالح،  أ.م.د. اسيل باسم الزبيدي، أ.م.د. اكرم رحيم من قسم هندسة المواد، أ.م.د.الاء علاء الدين و أ.د. وليد عبد الرزاق و أ.م.د.محمود رشيد محمد من قسم هندسة البناء والإنشاءات، و أ.م.د.فلك أسامة من مركز بحوث البيئة و أ.م.د. رائد صالح جواد من مركز بحوث الطاقة والطاقات المتجددة.

Image result for ‫كربلاء العطاء محط رحال العلم والعلماء‬‎

.المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة      تاريخ النشر:2017/4/6