رجوع

 
 
 
 

مركز النانوتكنولوجي  في الجامعة التكنولوجية يفتح أفاق التعاون العلمي مع مركز البحث والتطوير النفطي في مجال حفر الآبار النفطية وتطبيقات النانو

ضمن الانفتاح العلمي الذي تشهده الجامعة التكنولوجية ومراكزها البحثية على مؤسسات الدولة  من اجل   خدمة المجتمع ، استقبل أ.م.د.خالد عجمي سكر مدير مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة فريق علمي من مركز البحث والتطوير النفطي/ وزارة النفط  برئاسة المهندس نازك محمد والمهندس سارة حاكم ، وذلك يوم الأحد الموافق  4/12/2016.

وخلال اللقاء عرض الفريق الزائر حاجة القطاع النفطي الى استخدام تطبيقات النانوتكنولوجي في مجال حفر الآبار النفطية من خلال استخدام المواد النانوية في أطيان الحفر. ومن جانبه أعرب مركز بحوث النانوتكنولوجي على التعاون العلمي مع الكوادر النفطية في وزارة النفط من اجل استخدام هذه التكنولوجيا وفق المواصفات العالمية المستخدمة  في قطاع الاستخراج من خلال  السيطرة العالية والسليمة على عمليات الحفر. ومن جانب أخر أثنى الفريق العلمي الزائر على الامكانيات المتوفرة في المركز من خلال اطلاعه على المختبرات والية عمل الأجهزة التشغيلية والتشخيصية للمواد النانوية.

.المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة                         تاريخ النشر: 2016/12/6