رجوع

فريق علمي من مركز البحث والتطوير النفطي في وزارة النفط يزور مركز بحوث النانوتكنولوجي في الجامعة التكنولوجية

استقبل مدير مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية أ.د.عدوية جمعة حيدر فريق علمي من مركز البحث والتطوير النفطي في وزارة النفط  ضم كل من : السيد  عصام علي شاه، والسيد مؤيد عبد العزيز، والسيد خليفة كاظم عويد، والسيد معن مظفر داود وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24/2/2015. وقد حضر اللقاء أ.م.د. خالد عجمي الربيعي رئيس فريق مشاريع النفط والغاز في مركز النانوتكنولوجي والكادر العلمي والتدريسي في المركز.

وعلى هامش الزيارة تم عقد اجتماع مشترك بين الكادر العلمي لكلا الطرفيين برئاسة مدير المركز تم خلاله استعراض النشاطات والانجازات العلمية لمركز بحوث النانوتكنولوجي. من جانب أخر استعرض رئيس الفريق الزائر الأستاذ عصام علي شاه  استعرض خلاله الدور العلمي الذي يقدمه مركز البحث والتطوير النفطي لطلبة الدراسات العليا والباحثين في الجامعات العراقية والجامعة التكنولوجية بشكل خاص. كما تم خلال الاجتماع التباحث من اجل تعزيز التواصل العلمي والأكاديمي بين الطرفين  من اجل استخدام تقنيات النانوتكنولوجي في مشاريع صناعة النفط والغاز وتعزيز القدرات الاقتصادية لبلدنا الحبيب.

هذا وقد أجرى الفريق الزائر زيارة ميدانية للمختبرات العلمية لمركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة اطلعوا من خلالها على الإمكانات العلمية التي يضمها المركز وخصوصاً في المجالات العلمية التي تخدم تطبيقات الصناعة النفطية. حيث اثنوا على الدور الريادي والعلمي للجامعة التكنولوجية والمركز في مواكبة المستجدات العلمية في العالم.

.المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة               تاريخ النشر: 2015/2/26