رجوع

 

مركز النانوتكنولوجي في الجامعة التكنولوجية يشارك في أعمال اللجنة التحضيرية لمعرض ومؤتمر جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

 

شارك أ.م.د.خالد عجمي سكر مدير مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة  في أعمال اللجنة التحضيرية  لمعرض براءات اختراع تكنولوجيا المعلومات الذي عقد من جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع منتدى المخترعين العراقيين للفترة من 7-8/3/ 2017 في بحضور السيد ممثل دولة رئيس الوزراء الدكتور وليد الحلي و السيد  ممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.موسى جواد الموسوي والسيد رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أ.م.د.عباس البكري والسادة رؤساء الجامعات والمدراء العامون في الوزارة وعمداء الكليات والباحثين والتدريسين من مختلف المؤسسات .

هذا وقد شارك مركز بحوث النانوتكنولوجي بمشرعين الأول حول تطبيقات مراقبة مشاريع النفط والغاز  باستخدام  الأقمار الصناعية بنظام سكادا (SCADA System)  للباحثين د.خالد عجمي، م.م.مالك عبد الحسن، م.م.اوس عبد الله. والمشروع الثاني حول استخدام الألياف البصرية في السيطرة والمراقبة للأنابيب النفطية  للباحثين د.خالد عجمي، د.سعاد محمود كاظم،  نور الهدى حسن جبار من قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية.

وقد ترأس وفد الجامعة التكنولوجية أ.م.د.هالة بهجت رئيس قسم علوم الحاسوب ممثلاً عن السيد رئيس الجامعة التكنولوجية. وقد شارك في المعرض ايضاً كل من أ.م.د.اياد روضان عباس، أ.م.د. بشار سعدون مهدي من قسم علوم الحاسوب، و أ.م.د. اياد زويني محمد من قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية. حيث عرض السادة الباحثين والمخترعين في المعرض نتاجاتهم العلمية والتطبيقية التي تخدم الاقتصاد الوطني في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

.المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة      تاريخ النشر:2017/3/12