فريق بحثي في مركز النانوتكنولوجي ينشرون بحث في مجلة  عالمية ذات عامل تاثير عالي حول تصنيع اغشية رقيقة ذات نفاذية عالية تستخدم في التطبيقات الالكترونية البصرية

نشر فريق علمي من اساتذة مركز النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة  كل من (م.م. كاظم رشيد كباشي و م.م. عمار تركي صالح و م.م. اوس عبدالله نجم و م.م. مالك عبدالحسن محي) بحثا علميا بعنوان:

 

" Structural, morphology and optical properties of CZO thin films deposited by sol-gel spin coating for optoelectronic applications "

في مجلة (Journal of Materials Science: Materials in Electronics ) التابعة لدار النشر العالمية (Springer) ذات عامل تاثير 2.019 وهي ضمن تصنيف ثومسن وسكوبس. حيث نجح الفريق بتصنيع اغشية رقيقة من اوكسيد الخارصين المشوب باوكسيد النحاس بنسب مختلفة وباقل الطرق تكلفة وذات نفاذية بصرية عالية تستخدم في التطبيقات الاليكترونية البصرية . وقد اشاد المقومون لهذا البحث بانه ذو اهمية كبيرة في مجال النانوتكنولوجي ومن الجدير بالذكر هذا البحث الرابع المنشور عالميا ضمن خطة المركز للفريق العلمي المذكور انفا في تطوير وتعزيز الطاقات البديلة ويأتي هذا ضمن توجهات ادارة المركز لتعزيز هذا الجانب من البحوث.

.المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة      تاريخ النشر:2017/6/22