أ.م.د خالد عجمي سكر

مدير المركز

بسم الله الرحمن الرحيم

} فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ* وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ{   صدق الله العلي العظيم 

 

لقد تأسس مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية في عام   2009 كأول مركز تخصصي في العراق. ويضم المركز حالياً قسمين تخصصيين هما (قسم الماد النانوية المتقدمة، وقسم المواد النانوية-الطبية-الاحيائية). فقد سعى المركز من خلال جهد التدريسيين والباحثين الى بناء مختبرات علمية تخصصية حديثة في مجال النانوتكنولوجي ولأول مرة على مستوى العراق. وتجدر الإشارة الى ان مركز النانوتكنولوجي حريص كل الحرص على الحصول على جودة المختبرات العلمية وفق المواصفة العالمية ISO-17025 حيث قطع المركز شوط كبير في هذا المجال  بدعم من رئاسة الجامعة التكنولوجية. كما عمل المركز على تعزيز الثقافة العلمية والبحثية من أجل نشر ثقافة النانوتكنولوجي لخدمة الاهتمامات المستقبلية للمجتمع العراقي وتطوير الاقتصاد الوطني.

 

وفي هذه المرحلة فان التوجة  العلمي الحقيقي للمركز يهدف الى تكثيف الجهود نحو التطبيق العملي والصناعي للمواد النانوية المحضرة في المركز والعمل على حل المشاكل الصناعية باستخدام تكنولوجيا النانو. لذلك حرص المركز عل الانفتاح على جميع مؤسسات الدولة والجامعات العالمية الرصينة من اجل  خلق حركة علمية نسعى من خلالها الى بناء نانوتكنولوجي عراقي وفق المواصفات العالمية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته