معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ينال شهادتي دكتوراه من روسيا

رجوع

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ينال شهادتي دكتوراه في العلوم الطبيعية والعلاقات الدولية من روسيا

أفاد المستشار الثقافي في موسكو (د.طعمة مطير حسين) إن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي (الاستاذ علي الأديب) قد نال شهادة الدكتوراه في العلوم الطبيعية من المجمع العلمي الروسي , وأخرى في العلاقات الدولية من أكاديمية العلوم الروسية للعلاقات الدولية، حيث جاء ذلك خلال زيارة وزير التعليم العالي إلى روسيا لمتابعة التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين والاطلاع على واقع الطلبة الدارسين فيها.
ومن جانبه, أبدى معاليه شكره وتقديره إلى المؤسسات المانحة, داعيا إلى مزيدا من التعاون والتواصل العلمي بين المؤسسات التعليمية الروسية ونظيراتها العراقية.
وأوضح المستشار الثقافي "إن المجمع العلمي الروسي المتمثل بوزارة التعليم العالي الروسية لم تمنح هذه الشهادة لأي شخصية منذ 92 عاما أي من تاريخ تأسيسها, مبينا إن منحه الشهادة جاءت نتيجة للخطط الإستراتيجية التي وضعها الأديب لتطوير العملية التعليمية في العراق, والتي اطلع عليها من خلال زيارة وفد من المجمع إلى ديوان وزارة التعليم العالي في وقت سابق. وأضاف "إن منح هاتين الشهادتين من مؤسستين حكوميتين في روسيا لوزير التعليم العالي تعني دعم للمسيرة التعليمية في العراق في ضوء الخطط والأهداف التي تنتهجها.


المصدر: الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تاريخ النشر: 7/8/2011