الجامعة تستضيف شركة LS الكورية لانشاء مشروع الجامعة الالكترونية

رجوع

بتوجية من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ...

 الجامعة تستضيف شركة LS الكورية لانشاء مشروع "الجامعة الالكترونية"

زار الجامعة التكنولوجية في يوم الخميس الموافق 30/12/2010، وفد مؤلف السادة  زهير محمد امين خوشناو عضو البرلمان العراقي-الدورة الاولى، والسيد محمد كوزا (شركة SINATEL – مدير مكتب اربيل)،  والسيدمحمد والي (شركة SINATEL – مدير مكتب بغداد)، وكل من السيد KIM LE DONG (عضو مجلس ادارة شركة LS الكورية الجنوبية) والسيد GWANG CHOI (مدير تسويقي في شركة LS الكورية الجنوبية)، والمهنس الاستشاري السيد طاهر البهادلي (رئيس المركز العراقي للتدريب والاستشارات العلمية).

وقد تضمنت الزيارة عقد اجتماع لمناقشة موضوع انشاء مشروع ((الجامعة الالكترونية)) في الجامعة التكنولوجية.

 وحضر الاجتماع من جانب الجامعة كل من السيد رئيس الجامعة (أ.د.قحطان خلف الخزرجي)، والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية (أ.د.احمد علي موسى)، والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية (أ.م.د.حسين سالم كيطان)، والسيد رئيس قسم علوم الحاسوب (أ.د.هلال هادي صالح)، والسيد رئيس قسم هندسة الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات (د.محمود كريم الشمري)، والسيد مدير مركز الحاسبة الالكترونية (السيد حارث فؤاد)، والسيد مدير مركز تقنية المعلومات والاتصالات (د.مازن سمير علي).

كما وتضمنت الزيارة جولة استطلاعية الى الجهات التالية:

1-قسم هندسة الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات:

وتم الاطلاع على امكانيات القسم المادية المتوفرة في القاعات الدراسية والمختبرات واكاديمية CISCO.

2-مركز الحاسبة الالكترونية:

وتم الاطلاع على قاعة الانترنت الرئيسية وقاعات الدورات التدريبية في المركز.

3-مركز تقنية المعلومات والاتصالات:

وتم الاطلاع على محطة الانترنت المركزية ومختبرات المركز، بالاضافة الى الاطلاع على الموقع الالكتروني للجامعة على الانترنت ومحطات خدمة الانترنت اللاسلكية Wi-Fi المجهزة في ساحات الجامعة.

4-قسم علوم الحاسوب:

وتم الاطلاع على امكانيات القسم المادية المتوفرة في القاعات الدراسية والمختبرات. وكذلك الاطلاع على مشروع خدمة انترنت غرف الاساتذة.

وفي نهاية الجولة الميدانية عبر الوفد الزائر عن اعجابه للخطوات التي انجزتها الجامعة على مستوى توفير خدمات الانترنت و الاتصالات وتقنية المعلومات في الجامعة والتي لم يلاحظ الوفد الزائر ما يماثلها لدى اي جهه اخرى في العراق، واكد بأن اختيار الجامعة التكنولوجية لتنفيذ مشروع (الجامعة الالكترونية) كان صحيحاً جداً لما تمتلك الجامعة من رؤيه واضحة نحو تبني التقنيات الحديثة.


المصدر: مركز تقنية المعلومات و الاتصالات

تاريخ نشر الخبر: 12/1/2011