معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور الجامعة التكنولوجية

رجوع

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور الجامعة التكنولوجية

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، ان الوزارة لديها 17 مشروعا خاصا بالجامعة التكنولوجية للعام 2011، مبينا أن الوزارة تنظر الى الجامعة التكنولوجية على أنها حلقة مهمة للربط بين التعليم العالي والمجتمع من خلال مخرجاتها التي نريد لها ان تلبي حاجات السوق العراقية.

واوضح معاليه ان زيارته للجامعة التكنولوجية تقع ضمن الخطة المنهجية للوزارة والتي تقوم على زيارة كافة الجامعات والمعاهد العراقية بهدف الوقوف بشكل ميداني ومباشر على واقعها ومراحل تنفيذ المشاريع فيها، فضلا عن الاطلاع المباشر على المعوقات التي تواجه الجامعات او الكوادر التدريسية والطلبة، والعمل على تجاوز هذه المعوقات على وجه السرعة.

وشدد معاليه على ضرورة الإسراع بانجاز المشاريع التي اخذت الجامعة التكنولوجية على عاتقها تنفيذها ووفقاً للتوقيتات والمواعيد المحددة للانجاز، وبين ان الوزارة لديها 17 مشروعاً خاصاً بالجامعة التكنولوجية ضمن موازنة العام 2011.

كما وبين معاليه اثناء لقائه بنخبة من طلبة الجامعة على أن الوزارة تسعى لأن تكون العلاقة بين الاساتذة والطلبة والادارات الجامعية علاقات تفاعلية وايجابية، خصوصا ان تطوير التعليم العالي يحتاج الى اجواء طبيعية وبيئة علمية مناسبة تسرع من عملية التطوير، وشدد معاليه على أن وزارة التعليم العالي لن تسمح بتسييس العمل الطلابي، وتريد للحرم الجامعي ان يكون ساحة للتنافس العلمي واخذ اسباب المعرف وليس ساحة للتنافس السياسي. مضيفا أن العمل السياسي "له مكان... ولكن خارج اسوار الجامعات".

وتفقد معالي وزير التعليم العالي في ختام جولته الميدانية، أروقة الجامعة واطلع على بعض الانشطة العلمية كتجربة تحوير عربات العتبة الكاظمية المقدسة لتعمل بالطاقة الشمسية كبديل للشاحنة الكهربائية، فضلا عن تفقده للاقسام الداخلية التابعة للجامعة والاطلاع عن كثب على الواقع المميز لهذه الاقسام.

ورافق معالي الوزير اثناء جولته التفقدية داخل الجامعة، كل من السيد رئيس الجامعة (أ.د قحطان خلف الخزرجي)، والسيد مدير عام دائرة الاعمار والمشاريع في الوزارة (الدكتور عبد السلام الجماس)، بالاضافة الى كل من السيد مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون العلمية (أ.د.احمد علي موسى)، والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية (أ.م.د.حسين سالم كيطان)، بالاضافة الى عدد من السادة مدراء المراكز العلمية والسيد مدير مديرية الاقسام الداخلية في الجامعة.

      

وفي نهاية الزيارة التقى معاليه بوفد شركة LS الكورية الجنوبية الذي يعمل منذ ثلاثة اسابيع في الجامعة لانجاز الدراسة الفنية المتكاملة لانجاز مشروع الجامعة الالكتروني (e-UOT) في الجامعة التكنولوجية، وقد اكد معاليه على ضرورة سرعة انجاز العمل وتقديم التقرير النهائي للمشروع.


المصدر:الجامعة التكنولوجية                     تاريخ النشر: 14/3/2011