دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يزور الجامعة التكنولوجية

رجوع

دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يزور الجامعة التكنولوجية

زار دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي صباح يوم الخميس 21/4/2011 الجامعة التكنولوجية ، والتقى رئيس واعضاء مجلس الجامعة وعدد من الاساتذة والتدريسيين .
واكد سيادته في كلمة القاها خلال احتفال اقامته رئاسة الجامعة ،على ضرورة مواصلة الطلبة تحصيلهم الدراسي في الجامعات ونيل الشهادات العليا والمشاركة في عملية الاعمار والبناء .

وقال السيد رئيس الوزراء ان المبادرة التعليمية التي نشرف عليها بدأت بإيصال المئات من الطلبة الى جامعات العالم لذلك عليكم مواصلة طلب العلم لغرض الحصول على فرصة الدراسة خارج العراق ، والاستفادة من تجارب العالم.
واضاف سيادته لقد عانينا في زمن النظام السابق الكثير حيث قدمنا الضحايا وحوصرت جامعاتنا وتوقفت عجلة العلم وانقطع العراق عن العالم الخارجي لكن العقل العراقي اثبت للجميع وبعد رفع الحصار وتغيير النظام بانه قادر على مواكبة العصر وتحقيق الانجازات العلمية الكبيرة .

وشدد السيد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بالعقول العلمية وقال : كنا نتألم حين نرى العقول العلمية تهاجر لذلك اتخذنا القرار بعودة تلك العقول رغم مواجهتنا صعوبات كثيرة في هذا الجانب .
وتابع سيادته لايليق بالعراق الا ان يكون هكذا اي يجب ان يبنى على اسس وخلفيات علمية متطورة .
واكد السيد رئيس الوزراء ان مرحلة البناء بدأت وستنقل البلاد بخطوات الى الامام من خلال الاهتمام بالجامعات والكليات وانشاء المختبرات والمدن العلمية في جميع المحافظات سيما بغداد والبصرة وسامراء والموصل وميسان.
وذكر سيادته سنحمل في زيارتنا القريبة إلى كوريا الجنوبية لائحة بالمشاريع الخاصة بالبنى التحتية ،ومنها مايتعلق ببناء الجامعات والمدارس النموذجية والاقسام الداخلية لخلق اجواء دراسية ملائمة للطلبة .
وتجول دولة رئيس الوزراء في اروقة الجامعة وزار الاقسام الداخلية واطلع على الجهود التي تقوم بها رئاسة الجامعة لتهيئة الظروف المناسبة للطلبة .


المصدر: الموقع الالكتروني لرئيس الوزراء نوري كامل المالكي تاريخ النشر: 22/4/2011