أهمية تطبيق الجودة في مركز التعليم المستمر

رجوع

أهمية تطبيق الجودة في مركز التعليم المستمر

ان مهام جودة الجامعات لا تنتهي بتخرج طلبتها ، ولا حتى بعد استلامهم لعملهم ، بل تتواصل بمتابعة الخريجين في مواقع عملهم وتطوير قدراتهم وامكانياتهم لملامسة حافات العلم والمعرفة وتجديد معلوماتهم عبر قنوات مراكز التعليم المستمر ، ووسائل الاتصال الدائم مع الاقسام والفروع التخصصية التي تخرجوا منها كتغذية راجعة في تطوير مناهجها وعلومها دائماً وبما يتلائم مع المتطلبات العلمية لسوق العمل .
كما تهتم الجامعات المعاصرة ذات الجوده العالية والاعتماد بأقامة علاقات قوية مع عدد كبير من المؤسسات من القطاعين العام والخاص سعياً الى تعزيز دور الجامعات في التفاعل مع المجتمع وتعميق هذا التعاون مع الموسسات المختلفة عبر تقديم الاستشارات وتنمية القابليات واكساب المهارات وتطوير الموارد البشرية من المهندسين والفنيين والاداريين .
ان مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية يجسد مهمته الاساسية التي رسمت وحددت له منذ تأسيس الجامعة ، كنمط ومسار تعليمي وتدريبي رافق الجامعة في عطائها العلمي والاكاديمي وساهم ضمن اكثر من ثلث قرن في تقديم البرامج التطويرية والتدريبية للمستويات الادارية العليا والوسطى والتنفيذية المختلفة ، ويعمل بخطوات نوعية واصرار عبر هذه النافذة لديمومة التواصل بين الجامعة والمجتمع بمختلف مؤسساته الصناعية والانتاجية والخدمية خارج اسوارها لتحقيق رسالة ورؤية واهداف الجامعة . واليوم يتصاعد العمل بوتائر وجهود وتكاتف العاملين في المركز وبدعم من الادارة العليا في الجامعة واقسامها الهندسية والعلمية وبمساهمة اساتذتها ليقدم مع بداية هذا العام برامج اكثر تلبية لمتطلبات حقل العمل بناءاً على الاحتياجات .
ولان التميز هو طريق التفوق والابداع حرصنا على ان تتنوع برامج هذا العام ولتكون اكثر التصاقاً بحاجات الشركات والمؤسسات وبذلك تم بناء كل برنامج وباختيار المتخصصين من كوادر الجامعة .
لقد سعى المركز الى تغيير نوعي في عمله حيث تم تمثيل حقل العمل في مجلس ادارة المركز من وزارات الصناعة والمعادن والنفط والكهرباء وبعض الجهات المستفيدة وسينعكس ذلك بلا شك على حركة المركز بالاتجاه الايجابي كما سعى المركز الى الاعتماد على البريد الالكتروني والمرقع الالكتروني في تعميم الدورات والندوات وايصالها الى ابعد مفاصل الدولة فضلاً عن تأهيل المركز وتجديد بعض أجنحته وتوفير احدث الاجهزة والوسائل الايضاحية التعليمية وتجديد كافة حاسبات المختبرات التابعة له . كما يسعى المركز ايضاً الى تعميق اواصر العمل التعليمي والتدريبي بشكل اكثر مع دوائر الدولة .
نحن نشعر بالاعتزاز على ما تم انجازه ، عاقدين العزم على الاستمرار بنفس وتائر الهمة . في تحقيق المزيد ، وتتطلع ادارة المركز الى تطوير المركز وان يستمر في هذا العطاء وبنفس الروحية من التعاون والعمل بروح الفريق الواحد والانفتاح على المجتمع وتقديم الافضل دائما .

د. خليل ابراهيم محمود   
مدير مركز التعليم المستمر


المصدر: اعلام الجامعة تاريخ النشر: 24/10/2011