تعاون علمي بين قسم تكنولوجيا النفط وشركة نفط الجنوب

رجوع

تعاون علمي بين قسم تكنولوجيا النفط وشركة نفط الجنوب

ضمن توجهات الجامعة التكنولوجية وقسم تكنولوجيا النفط الرامية إلى تعزيز التواصل العلمي بين المؤسسة الأكاديمية وحقل العمل, قام السيد رئيس قسم تكنولوجيا النفط (أ.م.د.خالد عجمي سكر) بزيارة رسمية الى شركة نفط الجنوب في محافظة البصرة من اجل التباحث ومناقشة مسودة مذكرة التفاهم المقترحة للتوقيع بين الطرفين. هذا فقد رحب السيد مدير عام شركة نفط الجنوب (الأستاذ جعفر ضياء حجام) بالتعاون العلمي بين الجامعة التكنولوجية وشركة نفط الجنوب.

من جانب أخر تم عقد اجتماع مع السيد مدير هيئة العمليات النفطية في الشركة (الأستاذ باسم عبد الكريم ناصر) تم فيه مناقشة سبل تعزيز روابط العمل العلمي بين الطرفين من اجل خلق حالة علمية متكاملة والعمل على توفير فرص تدريبية للطلبة ضمن قطاع النفط والغاز  خدمة لعراقنا الحبيب. فقد بادرت شركة نفط الجنوب بإهداء قسم تكنولوجيا النفط مجموعة من نماذج مختلفة من الصخور والخرائط الجيولوجية العائدة لأبارها النفطية.

وعلى هامش الزيارة الى محافظة البصرة تم زيارة جامعة البصرة, حيث تم إجراء لقاء رسمي مع السيد عميد كلية الهندسة والسادة رؤساء الاقسام العلمية تم فيه التباحث في سبل تعزيز التواصل العلمي بين اقسام الكلية في جامعة البصرة وقسم تكنولوجيا النفط.


المصدر: قسم تكنولوجيا النفط

تاريخ نشر الخبر: 3/1/2011