نشر كتاب

رجوع


 

تم نشر الكتاب الجديد الموسوم:

Rig Design for Mechanical Engineering / Applied Mechanics - Part One

تصميم اجهزة الاختبار للهندسة الميكانيكية / الميكانيك التطبيقي – الجزء الاول

في دار النشر الالمانية لامبرت واسعة الانتشار, تم تأليف الكتاب من قبل مجموعة من تدريسيوا قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية, شملت المجموعة كلا من:

·       أ.م.د.سمير علي امين

·       أ.م.د.ليث جعفر حبيب

م.م.نجم الدين يوسف محمود

ملخص الكتاب:

   ان تصميم اجهزة الاختبار او منصات العمل للهندسة الميكانيكية من المواضيع المهمة والضرورية في مختلف المجالات الهندسية . جميع المهندسين والفنيين في حاجة إلى المعرفة الأساسية حول هذا الموضوع لتحسين مهاراتهم وممارساتهم على كيفية إعداد اجهزة الاختبار الخاصة بهم من حيث متطلبات التصميم والمواد، العملية وأدوات التحكم ، التصنيع ، اجهزة القياس ، المعدات ، واستخدام برامج الحاسوب ذات المهارة المتطورة لذلك ، كرس هذا الكتاب بشكل رئيسي لمساعدة الطلبة الخريجين الذين ليسوا على دراية عن تصميم و بناء جهاز الاختبار لأجراء مشاريعهم العملية ، وبالأخص في مجال "الميكانيكا التطبيقية" . وهو ذو فائدة أيضا لطلبة الدراسات العليا خلال دراساتهم لتطوير قدراتهم على تصميم وبناء جهاز الاختبار في عمل الماجستير والدكتوراه . أضافة" الى  ذلك ، فإنه يساعد المهندسين العاملين في مراكز البحث والتطوير في تعزيز امكانياتهم العلمية وأعطائهم الاسلوب المناسب لتصميم وبناء أجهزة الاختبار ذات الصلة .

ويفترض أن القارئ على اطلاع من الدراسات الأولية للأعمال البحثية في الميكانيكا التطبيقية. ولغرض تغطية معظم أنواع اجهزة الاختبار العملية المستخدمة في عمل بحوث الميكانيكا التطبيقية، تم تقسيم هذا الكتاب إلى ثلاثة فصول : الفصل الأول حول موضوع " تصميم الآلة " تم عرضه في أربع حالات دراسية ، الفصل الثاني حول موضوع "علم الاحتكاك " تم وضعه في أربعة بحوث دراسية ، والفصل الثالث حول موضوع "السيطرة و الميكانيكا الحيوية " تم توضيحه في أربعة اعمال بحثية في التصميم والتحليل .

 

تاريخ النشر11/4/2017