خريجوا هندسة العمارة - الجامعة التكنولوجية وتميزهم في الجامعات البرطانية

رجوع



 

اثمرت جائزة تميّز للعمارة العراقيه عن فتح فرص التبادل المعرفي للطلاب الفائزين منذ تاسيسها في 2012 وبرعايه لجنه تحكيم عالميه تراستها المعماريه العراقيه الراحله زهاء حديد, حيث تضمنت منحة دراسية للفائز الاول برعاية مجلس الاعمال العراقي في عمان ومؤسسة ماجد الساعدي للمنح الدراسية ,و تدريبا للطلاب الفائزين بالمركزين الثاني والثالث في الامارات برعايه شركة ديوان للعمارة. تكريم الطلاب العشرة الفائزين سنويا بمسابقة مشاريع التخرج وتعرفهم على رواد العمارة العراقيه والعالميه كان من اهم انجازات الجائزة اضافة الى تشجيعهم لاكمال مسيرتهم الابداعيه , تفتخر الجامعه التكنولوجية بفوزها بالمركز الاول في المسابقه بفئة مشاريع التخرج على مستوى جامعات العراق ولثلاث سنوات متتاليه و بكون الفائز الاول لسنة 2013 خالد رياض يدرس حاليا في بريطانيا بمنحه من مؤسسة الساعدي للمنح الدراسية , و الفائزتان بالمركز الثاني والرابع 2013-2014على النفقه الخاصة حيث بدات الطالبه هدى عبد الكريم دراستها مع مطلع العام الحالي في الوقت الذي اكملت فيه الطالبه هديل صفاء سعدون دراسة الماجستير في جامعه كوفنتري البريطانيه.

حصلت هديل على درجه الامتياز عن اطروحتها الموسومه ادارة كفاءة المشاريع باستخدام نظام نمذجه معلومات البناء وعلمت مع الفريق البحثي في جامعه كوفنتري على هذا المشروع وانضمت الان الى الفريق البحثي في جامعة كوينز البريطانيه. شاركت كذلك في برنامج كلوبال ليدرز الذي تنضمه جامعه كوفنتري بالتعاون مع جامعات عالميه لتطوير مهارات القياده للخريجين ودرست الشؤوون الانسانيه في جامعه هونغ كونغ بوليتيكنك في الصين في صيف2015. اهتمامها ببرامج الرياده كان منذ دراستها في الجامعه التكنولوجية حيث شاركت مسبقا في برنامج الايلب للتبادل الثقافي ودرست السياسة العامه في جامعه ماساشوستس في الولايات المتحده. تسعى حاليا لاستثمار معرفتها ضمن الجامعات العالمية لايجاد فرص للتطويروالتعاون مع الجامعات العراقيه وجامعتها الام الجامعه التكنولوجية.
من اجمل محطات رحلتها الدراسيه لقاء المعمار العراقي الكبير الدكتور رفعة الجادرجي اثناء تكريمه بدرجة الدكتوراه الفخريه من جامعه كوفنتري البريطانيه.و زيارة المعمارية العراقيه الراحله زهاء حديد اثناء تكريمها بوسام الملكة للشرف في الجمعيه الملكية للمعماريين البريطانيين ,زهاء حديد كانت الراعي الاساسي ل تميّز حرصا منها ان توصل فكره مباشره للمعماريين الشباب العراقيين ان هناك من الكبار من يقدر العمل الجيد, وسعدت بلقاء مجموعه الطلبه العراقيين في محاضرتها هذا العام في لندن.

تثمن الجامعه التكنولوجية هذا النجاح وتقدم جزيل الشكر لمؤسس الجائزة احمد الملاك وفريق التميُز وجميع الداعمين ولجامعه كوفنتري البريطانيه لاحتضانها لمواهب طلبتنا وتتمنى دوام التواصل والنجاح لتحقيق الافضل لمستقبل العمارة العراقية.