Computer Sciences
قسم علوم الحاسوب


برعاية الأستاذ الدكتور أمين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية المحترم أقام قسم علوم الحاسوب ندوة علمية بعنوان (التقنيات البرمجية ودورها في التجارة الألكترونية) وذلك في تمام التاسعة صباح يوم الأثنين الموافق 4 أيار 2015 على قاعة المؤتمرات بقسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية.

الندوة التي عقدت بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية المحترم وكل من معاونيه العلمي والإداري وعدد من رؤساء الأقسام والتدريسيين والطلبة تضمنت عزف النشيد الوطني العراقي تلاها قراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، بعدها ألقى السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الأستاذ الدكتور أمين دواي ثامر المحترم كلمته التي قال فيها: "أن العديد من مؤسسات الدولة هي في حاجة ماسة لهذه التقنيات الحديثة وعلينا بذل المزيد من الجهود لمواكبة التطورات الحاصلة في دول العالم المتقدمة في هذا المجال". بعدها ألقت الأستاذ المساعد الدكتورة هالة بهجت عبد الوهاب رئيس قسم علوم الحاسوب كلمتها التي رحبّت فيها بالحضور الكرام وقالت فيها: "إن التجارة الألكترونية وتقنياتها تدخل بشكل متسارع في أقتصاديات الدول" وفي ختام كلمتها شكرت رئيس القسم باقي أقسام الجامعة على التفاعل العلمي الموجود بينها مؤكدةً على ضرورة الأستمرار في تفعيل هذا التعاون.

محاور هذه الندوة العلمية توزعت على جلستين، الجلسة الأولى ترأستها أ.م.د. يسرى حسين علي وم.م. حسن فلاح حسن مقررا للجلسة والتي شملت محاضرتين الأولى بعنوان "Ecommerce Evolution or Revolution" لكل من أ.د. غسّان حميد مجيد – مدير عام دائرة البحث والتطوير وأ.م.د سها محمد هادي – كلية هندسة الخوارزمي.

أما المحاضرة الثانية بعنوان "Building EC Applications and Infrastructure" ألقاها أ.م.د. رحيم عبد الصاحب – مدير مركز تقنية العلومات والأتصالات.

أما الجلسة الثانية ترأستها أ.م.د. رنا فريد غني وم. ياسر منذر أسماعيل مقرراً للجلسة أحتوت محاضرتين الأولى بعنوان "Internet Based GIS of EC Application" ألقتها أ.م.د. رحاب فليح حسن – قسم علوم الحاسوب والمحاضرة الثانية كانت بعنوان "Study of EC Issues and solutions" ألقتها أ.م.د. لمى فائق جليل – قسم علوم الحاسوب.

بعدها كرّم السيد رئيس الجامعة التكنولوجية المشاركين في الندوة وعدد من أعضاء اللجنة العلمية والتحضيرية.




تاريخ النشر 04-05-2015

المصدر : إعلام القسم