أخبار القسم - نــدوة

رجوع


القسم يقيم ندوة علمية عن أهمية هندسة الملاحة والتوجيه في مجالات العمل

أقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ندوة علمية عن أهمية هندسة الملاحة والتوجيه في مجالات العمل يوم الاربعاء 18/3/2015 على قاعة الكندي في القسم .

وبحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر والبعض من قادة طيران الجيش بدأت الندوة وأنصت الجميع لتلاوة عطرة من أريج القرآن الكريم وتم عزف النشيد الوطني لجمهورية العراق قبل أن يقف الحاضرون لقراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهدائنا الأبرار .


وتحدث رئيس الجامعة في كلمته عن أهمية أقامة هكذا ندوات وخصوصاً للاختصاصات المستحدثة كهندسة الملاحة والتوجيه لما له أهمية كبيرة في مجالات الحياة كما ألقى رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد كلمة ترحيبية تحدث خلالها عن الغاية من إقامة هذه الندوة التي تندرج ضمن مواكبة التطور الحاصل في العلوم الهندسية خصوصاً أن قسم الهندسة الكهروميكانيكية قد استحدث في بداية العام الدراسي الحالي فرعاً جديداً بأسم فرع هندسة الملاحة والتوجيه ليكون صرحاً علمياً هندسياً على غرار الاختصاصات الهندسية الأخرى.
وكانت الجلسة الأولى للندوة قد ألقيت فيها محاضرتان تحدثت أولها عن أنواع المنظومات الملاحية المستخدمة في الملاحة الجوية لرئيس فرع هندسة الملاحة والتوجيه م.د سمير عبد الخالق عزيز والتدريسية م.د أيمان صالح كريم والثانية عم أهمية المنظومات الملاحية في زيادة كفاءات الطائرات المسيرة للتدريسي سعدي طريد كريدي .

كما شملت الجلسة الثانية على محاضرتان أيضا تحدثت الأولى عن تكامل أداء منظومتي الملاحة ذات القصور الذاتي ومنظومة الملاحة العالمية ألقاها م.د احمد مظهر حسن و م.د اقبال حسين علي وتناولت المحاضرة الثانية تطبيقات نظام الملاحة في إدارة الأزمات لمسؤول شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي في القسم م. عبد الله حسن عبد الله .

 

 المصدر:أعلام القسم 22-03-2015