أخبار القسم -  زيارة علمية

رجوع


لجنة الزيارات العلمية في فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة لقسم الهندسة الكهروميكانيكية يقومون بزيارات علمية لطلبة المرحلة الثانية والثالثة

قامت لجنة الزيارات العلمية في فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة في قسم الهندسة الكهروميكانيكية بزيارات علمية لطلبة المرحلة الثانية والثالثة من الفرع الى كل من شركة بغداد للمشروبات الغازية ومحطة جنوب بغداد الحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية .
وقال عضو اللجنة م.م لؤي عبد السلام رشيد أن طلبة المرحلة الثانية وبتاريخ 27/4/2015 قاموا بزيارة علمية الى شركة بغداد للمشروبات الغازية حيث تم اطلاعهم على اجراء الفحوصات المختبرية ومراحل الانتاج المختلفة اضافة الى التعبئة والتبريد والخزن وكذلك تم الاطلاع على احدث خطوط الانتاج المستوردة حديثا .


أما ما يخص طلبة المرحلة الثالثة فقد قاموا بزيارة علمية الى محطة جنوب بغداد الحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية بتاريخ 23/4/2015 واطلعوا على كافة اقسام المحطة ابتداءا من مراحل توليد البخار حتى الحصول على التيار الكهربائي وانتهاءا بتوزيع الطاقة الكهربائية على العاصمة بغداد .
وجاءت هذه الزيارات تنفيذا لتوجيهات رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد الذي أوعز بإقامة زيارات ميدانية لكافة الطلبة من أجل تعشيق الجانب النظري بالجانب التطبيقي الذي يسهل من عملية ايصال المعلومة الاكاديمية بشكل مباشر وسلس وبما ينسجم مع التطور التكنولوجي .
وكانوا أعضاء لجنة الزيارات العلمية في فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة قد رافقوا الطلاب خلال زياراتهم الميدانينة وهم كل من م.د بان مخيبر محمد و م.م حسين غدير جابر و م.م لؤي عبد السلام رشيد و م.م ابراهيم فالح كاظم .

 المصدر:أعلام القسم 21-05-2015                         

 نشرالخبر: وحدة الانترنت - لجنة تطوير الموقع الالكتروني