أخبار القسم - سفرة علمية

رجوع


زيارتين علميتين لطلبة فرع هندسة الملاحة والتوجيه الى مطار بغداد الدولي

أقام فرع هندسة الملاحة والتوجيه في قسم الهندسة الكهروميكانيكية زيارتين علميتين لطلبة الفرع الى مطار بغداد الدولي / الخطوط الجوية العراقية ليومي الخميس 5/5/2016 و الاحد 8/5/2016 .
وتضمنت الزيارة التعرف بصورة عملية على انواع ألمنظومات الملاحية المختلفة الموجودة في الطائرات وكيفية أستخدامها من قبل الطيار وأهميتها القصوى في معرفة مكان الطائرة وتحديد مسارها وتوجيهها وفي عمليات أقلاع وهبوط ألطائرات, بالاضافة الى التعرف على الورش الفنية الخاصة بالمطار وخصوصا قسم (Avonics). وتم كذلك القاء محاضرة نظرية للطلبة من قبل الكادر الهندسي التخصصي التابع لمطار بغداد الدولي .
وأكد رئيس فرع هندسة الملاحة والتوجيه أ.م.د. سمير عبد الخالق عزيز الذي رافق الطلبة انه قد تم الاتفاق مع قسم التدريب والتطوير التابع للمطار على عمل زيارات دورية لطلبة الفرع لما لهذه الزيارات من أثر أيجابي كبير في الربط بين الجانب النظري و الجانب العملي وبما يخدم المسيرة العلمية لطلبة الفرع .
وكان عدد من تدريسيي الفرع قد رافقو الطلبة أيضا في زيارتهم الى مطار بغداد الدولي وهم كل من م. منال هادي جابر, م.م. فاتن نبيل عبد الله, م.م. نوار كاظم نايف م.د. حسين عبد العزيزأبراهيم, م.د. غادة عادل عزيز, م.رياض عدنان كاظم.

 المصدر:أعلام القسم 17-05-2016                         

 نشرالخبر: وحدة الانترنت - لجنة تطوير الموقع الالكتروني