أخبار القسم - منح ماجستير

رجوع


قسم الهندسة الكهروميكانيكية يمنح الماجستير لطالبة عن تقييم الاداء التجريبي لمجمع شمسي مسطح بأستخدام طرق مختلفة لربط الانابيب

منح قسم الهندسة الكهروميكانيكية شهادة الماجستير لطالبة الدراسات العليا نور شكيب حسن بتقدير جيد جداُ عن رسالتها الموسومة :
Experimental Evaluation Performance of Flat Plate Solar Collector using Different Bonding Tubes on the Absorber Plate with Tracking system
تقييم الاداء التجريبي لمجمع شمسي مسطح بأستخدام طرق مختلفة لربط الانابيب على سطح صفيحة الامتصاص مع نظام تتبع
وتناول البحث تقييم تجريبي لأداء حراري لثلاث منظومات معدلة لمجمعات ماء شمسية المصنعة محليا تختلف في عملية ربط الانابيب على صفيحة سطح الامتصاص ( ربط انابيب على صفيحة الامتصاص , وربط انابيب جانبية , وربط انابيب اسفل صفيحة الامتصاص) . اجريت التجارب العملية على منصة اختبار واحدة جامعة لثلاث مجمعات وبضروف تشغيل مماثلة وفي أوقات واشهر مختلفة . واجريت التجارب في حالة المجمعات الثابتة وتجارب في حالة استخدام منظومة تتبع شمسي احادية المحور والمصنعة محليا .
واظهرت النتائج ان الحرارة المكتسبة والكفاءة لمجمع الماء الشمسي الذي يستخدم طريقة ربط وتشكيل الانابيب على سطح صفيحة الامصاص هو الافضل قياسا للمجمعين الاخرين .
وتألفت لجنة المناقشة من أ.د جلال محمد جليل من الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الكهروميكانيكية رئيساً وعضوية كل من أ.م.د ابتسام احمد حسن من الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الكهروميكانيكية و أ.م.د فراس محمد طعيمة من جامعة بغداد كلية الهندسة قسم الهندسة الكهربائية بالاضافة الى أ.م.د سعد طامي حميدي و م.د اقبال حسين علي مشرفين وكلاهما من قسم الهندسة الكهروميكانيكية .

 المصدر:أعلام القسم 09-10-2016                         

 نشرالخبر: وحدة الانترنت - لجنة تطوير الموقع الالكتروني