اخبـــــار القســــــم

رجوع


قسم هندسة المواد يعقد اجتماع الهيئة العامة بحضور السيد رئيس الجامعة المحترم

2016/12/07

عقد الاجتماع الاول للهيئة العامة لقسم هندسة المواد للعام الدراسي 2017/2016 في يوم الاربعاء المصادف 2016/11/30 برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور جواد كاظم عليوي رئيس القسم وتشرف الاجتماع بحضور السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور أمين دواي ثامر المحترم والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ المساعد الدكتور علاء عبد الحسن عطية وكافة أعضاء الهيئة التدريسية في القسم.
في بداية الاجتماع رحب السيد رئيس القسم بالسيد رئيس الجامعة والسيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة والحضور شاكراً الجميع على الجهود التي بذلت من قبلهم خلال العام الدراسي الحالي متمنياً ان يستمر العطاء لخدمة المسيرة العلمية وان يمن الله عليهم وعلى جميع العراقيين بالخير والامان مع تقديم موجز يوضح ابرز واهم انجازات القسم خلال هذه الفترة.
وقد تم طرح العديد من المواضيع من قبل السيد رئيس الجامعة مشيراً الى الجوانب الايجابية للقسم. وقد تطرق سيادته الى عدة امور منها:-
- الاشادة بمسيرة الجامعة الرائع خلال التقييم الخارجي الذي يعكس تقييمها الداخلي وهذا كله يرجع الى العمل الدؤوب والجهود المبذولة من قبل اساتذة الجامعة.
- تقدم الجامعة وحصولها على مراتب علمية متقدمة حسب التصنيف العالمي.
- التأكيد على استمرار وتوطيد العلاقات الثقافية مع كثير من جامعات دول العالم ومنها الامريكية والالمانية والايرانية والماليزية من خلال مذكرات التفاهم.
- توطيد العلاقات والتعاون مع مؤسسات الدولة كافة.
- تطرق السيد المساعد العلمي على التسجيل في موقع Google Scholar و QRCID وتسجيل جميع البحوث المنشورة والنتاجات العلمية للأساتذة التدريسين على الموقعين المذكورين لما له من الاهمية في رفع التقييم العلمي للتصنيف العالمي للجامعة التكنولوجية.