اخبـــــار القســــــم

رجوع


السيد رئيس الجامعة المحترم يترأس اجتماع الهيئة العامة في قسمنا

2017/02/23

بتاريخ 2017/02/21 عقد قسم هندسة المواد اجتماع الهيئة العامة بحضور الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية الذي تطرق الى عدة امور منها:
1- العمل وفق الخطة الخمسية في تطوير وحث حملة شهادة الماجستير الى اكمال دراسة الدكتوراه
2- التخطيط الاستراتيجي لأعداد البحوث العلمية ونشرها في مجلات علمية عالمية رصينة ذات معامل تاثير .
3- ان اختيار الجامعة التكنولوجية لتبني مشروع الاستقلالية جاء نتيجة التميز في مستوى الاداء والعمل وهذا يعطي المسؤولية الاضافية لانجاح هذه الخطوة التي ستكون الرائدة في تطبيقها على مستوى البلد.
4- الالتزام في جدية العمل بمشروع الاستقلالية يتطلب من الجميع الجد والاجتهاد الذي من شانه اعلاء اسم وسمعة الجامعة التكنولوجية باعتبارها البيت الاول للجميع , وان عملية النجاح تتم عبر تظافر كل الجهود لانجاح المؤسسات التعليمية اخين بنظر الاعتبار ان الوطن هو البودقة التي تجمع كل الاطياف والشرائح والطاقات.
5- يجب ان تدام بيوت العلم وتؤخذ من صدقاتها , لان المشروع الوطني يتطلب بذل وتجميع كل الطاقات المتميزة والتي تساهم في عملية الارتقاء والوصول نحو الافضل دائما.
6- وجود روية استراتيجية في بناء البلد , وان تكون المساهمة في هذا البناء عن طريق التعليم العالي والجامعات.
7- العمل بوجود استراتيجية وتخطيط هو مفتاح طريق التطور ورفض عملية الركود .
8- ان عملية تطور البلد ورسم محاور التقدم يتطلب تعزيز الانتماء الحقيقي من خلال وضع اليات حلول لكل مشاكل قطاعات الدولة عن طريق تقديم المعالجة ببحوث علمية .
9- مسيرة الحياة في تقدم وان يكون التعامل الاخلاقي بين الجميع هو النموذج الراقي الذي يميزنا في قيادة هذه المسيرة
10- المحافظة على حقوق التدريسين الذي يعزز من قيمته ومكانته في المجتمع
11- متابعة وادامة المواقع العلمية للتدريسين والنشر الدوري للبحوث في هذه المواقع هو محط اهتمام مما يساهم في رفع تقييم مكانة الجامعة على المستوى العالمي .
12- ثقتنا بنجاحكم الذي هو الجزء الرئيسي من نجاح الجامعة هو خير دافع لديمومة المسيرة العلمية .
وفي نهاية الاجتماع شكر ا.م.د احمد محمد حسن الغبان رئيس قسم هندسة المواد وكالة السيد رئيس الجامعة على توجيهاته القيمة.
كما اعرب رئس قسم هندسة المواد وكالة عن شكره وتقديره الى اعضاء الهيئة التدريسسية موجها ببعض الملاحظات حول ضرورة الاهتمام بالبحوث العلمية ونشرها في مجلات علمية معتمدة عاميا وتحديث السيرة الذاتية للتدريسسين والالتزام بالدوام الرسمي وتوقيتات المحاضرات الدراسية وتطويرالمستوى العلمي للطلبة ومتابعة عمل مختبرات القسم .
وحضر اجتماع الهيئة السادة المعاونين العلمي والاداري ورؤساء الفروع.