اخبـــــار القســــــم

رجوع


تواصل فعاليات وأختتام اعمال الموسم الثقافي السادس في قسمنا

2017/04/09

بتاريخ 2017/04/05 استمرت فعاليات الموسم الثقافي لليوم الرابع على التوالي حيث القى م.د قحطان عدنان حمد التدريسي في قسم هندسة المواد محاضرة علمية بعنوان :
استخدام المواد البوليمرية والمواد المتراكبة في مجال صناعة الاسنان
حيت تضمنت المحاضرة استخدام المواد البوليمرية في صناعة الاسنان , وتم التطرق الى اهم المشاكل والعيوب التي تحدث في الاجزاء ومنها المسامية و العيوب السطحية والتشوهات والاعوجاجات والتي تودي بالنهاية الى حدوث الكسر والفشل في مادة قاعدة طقم الاسنان وزرعات الاسنان ,وكيفية معالجة العيوب وتجازها باستخدام مواد متراكبة ذات خواص ميكانيكية وفيزيائية وكيميائية وبايولوجية مهمة وجديدة.
والقت م.د بسمة هاشم محمد التدريسيية في قسم هندسة المواد محاضرة علمية بعنوان:
العلوم النانوية وتكنولوجيا النانو
كما القى م.م هاشم شريف نعمة التدريسي في قسم هندسة المواد محاضرة علمية بعنوان:
الاستخدامات النووية للطاقة النووية
والتي اوضحت استعراض استخدام النظائر النووية في مجالات الحياة المختلفة شملت المجالات الزراعية وانتاج الاسمدة وزيادة نمو النباتات ومكافحة الحشرات وكذلك استخدام النظائر المشعة في الكشف عن الامراض السرطانية وانتاج الطاقة الكهربائية .
واجريت هذه المحاضرات على قاعة المرحوم الدكتور فاضل عطية جياد وبحضور عدد من الاساتذة والباحثين في القسم.
كما شهد اليوم الاخير من الموسم الثقافي السادس بتاريخ 2017/04/06 اجراء مسابقة طلابية بين طلبة الفروع العلمية حيث احرز فرع المواد العام المرتبة الاولى .
وتم اختتام فعاليات الموسم الثقافي السادس بتوزيع شهادات تقديرية على اعضاء اللجنة التحضيرية للموسم الثقافي والطلبة الفائزين في المسابقة الطلابية من قبل ا.م.د احمد محمد حسن الغبان رئيس قسم هندسة المواد وكالة وبحضور المعاون العلمي والاداري وعدد من اساتذة القسم .