اخبـــــار القســــــم

رجوع


مشاركة في مؤتمر دولي

2017/05/04
ترأس أحد تدريسي الجامعة التكنولوجية/ قسم هندسة المواد الدكتور محمد الزهيري جلسة في المؤتمر الدولي للتأثيرات البيئية في صناعات التفط والغاز الذي نظمته جامعة كويا في أربيل للفترة من 17-19 نيسان 2017 .
أقيم المؤتمر بشراكة دولية مع مؤسسة IEEE حيث شارك تدريسيوا قسم هندسة المواد /الجامعة التكنولوجية ببحثين ضمن جلسات المؤتمر الذي شهد حضور دولي للباحثين ودعم من جامعات غربية منها جامعة ميزوري في أمريكا.
البحث الأول:
إعادة تدوير بولي أثلين تيريفثليت كيمياويا باستخدام مفاعل عمود الفقاعة والمحاكاة الحاسوبية
Bubble Column and CFD Simulation for Chemical Recycling of
Polyethylene Terephthalate
الباحث: د. محمد الزهيري / الجامعة التكنووجية/ قسم هندسة المواد
ملخص البحث:
الغرض الرئيسي وراء هذه الدراسة هو تسليط الضوء على تفكيك بلمرة المخلفات البلاستيكة لقناني المياه كيمياويا باستخدام النظام المغلق من الإيثيلين جلايكول، البلاستك المحفز، والنيتروجين عملية التحلل في عمود فقاعة الثلاثي الأطوار استخدمت فيها العوامل المحفزة النانوية، اعطى استخدام الناتج تحسين كبير في خواص الأسفلت العراقي.

البحث الثاني:
دراسة مقارنة بين كلفنة الأستيل بطريقة الغطس الحار والأستيل المطلي المستخدم في خزنات وأنابيب نقل النفط.
Comparison Study between Hot Dip Galvanizing Steel and Coated Steel Used in Oil Storage Tank and Oil Pipe Transportation.
الباحثون:
د. حسين يوسف (وزارة الصناعة والمعادن)
د. نيفين عبدالقادر, أ.م.د وفاء صالح/ الجامعة التكنووجية/ قسم هندسة المواد
د. بيمان أحمد (جامعة كويا. أربيل)
الألقاء: د. حسين يوسف
ملخص البحث:
الغرض لدراسة تصنيع طلاء جديد من الصوديوم سليكيت المتوفر محليا مع الماء ومقارنته مع الحديد المقاوم المطلي المستخدم في خزنات وانابيب نقل النفط وبينت الدراسة كفتءة عالية للطلاء المصنع ضد التآكل.