اخبـــــار القســــــم

رجوع


قسمنا يعقد هيئته العامة برئاسة الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر رئيس الجامعة

2017/05/28

بتاريخ2017/05/24 عقد قسم هندسة المواد اجتماع الهيئة العامة بحضور الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية ورئيس القسم وكالة ا.م.د احمد محمد حسن الغبان والسادة المعاونين العلمي والاداري وحضور الاساتذة التدريسيين .
وتطرق السيد رئيس الجامعة الى عدة امور مهمة اشتملت على :
1- الثقة التي حصلت عليها الجامعة من خلال تبني المشروع الوطني ( الاستقلالية) واختيار الجامعة من بين الجامعات العراقية لتكون النموذج الاول لا نجاح هذا المشروع .
2- نجاح المشروع الوطني يعتمد جهود على التدريسيين وتميزهم , وهذا المشروع الكبير يحتاج الى دعم الجميع ومساندته والاسهام في نجاحه.
3- مواكبة التطور في الجامعات العالمية من خلال الاستماع الى وجهات النظر والاخذ بالمقترحات والمناقشات العلمية التي من شانها التواصل مع الجامعات العالمية وفتح القنوات للتواصل الى كل ماهو جديد .
4- تبني كل الاتجاهات الموجودة بمهنية عالية وسماع وجهات النظر لرسم الخطوط العريضة للمسيرة العلمية بعيدا عن التأثيرات السلبية
5- المحافظة على سمعة الجامعة وتطويرها من خلال مواكبة التحولات العالمية وهذا يأتي بالمساهمة الفعالة من قبل الباحثين والكوادر الفنية والادارية
6- المساهمة في عملية البحث العلمي من خلال تقديم البحوث العلمية وفقا للتصنيفات العالمية ودعوة الباحثين الى بذل المزيد من الجهد والتقدم .
7- ربط المجلات العلمية المحلية بالمجلات العالمية من ناحية التقييم وهذا يسهل على الباحث النشر العلمي الرصين والذييعزز من القيمة العلمية للبحوث المنشورة
8- نجاح اي قسم من اقسام الجامعة مربوط بالنفوس والنيات التي يجب ان تكون على مستوى من التكاتف العالي بما يعزز من هذا النجاح والذي ينعكس بدوره على نجاح وتقدم الجامعة
9- للجامعة اهداف ومخططات على المنظور القريب والبعيد والتي تعزز من عملية التطور والنهوض بالمستوى العلمي بما يخدم الصالح العام .
10- متابعة سير الامتحانات النهائية وتهيئة كل المستلزمات الضرورية لإنجاحها .
كما اكد رئيس قسم هندسة المواد وكالة ا.م.د احمد محمد حسن الغبان على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الامتحانية الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الالتزام العملي بحضور المراقبات الامتحانية وتهيئة الاسئلة الامتحانية من خلال النماذج المطلوبة وحسب التعليمات والاشراف الدقيق من قبل مسؤولي القاعات الامتحانية على اداء الطلبة ومعالجة الحالات الطارئة.
وفي ختام هذا الاجتماع دعا رئيس القسم الاساتدة التدريسيين الى انجاح سير الامتحانات النهائية للقسم متمنيا للجميع الموفقية وبذل المزيد من الجهود لخدمة بلدنا العزيز .