المشاركة في ورشة عمل بجامعة بغداد / كلية التربية للبنات عن التعاون بين التدريسيين


المشاركة في ورشة عمل بجامعة بغداد / كلية التربية للبنات عن التعاون بين التدريسيين :

شارك تدريسيوا مركز اللغة الانكليزية ( م. ميادة رحيم عيسى و م.م. ياسين مشحوت طاهر و م.م. يقضان رضا مهدي ) في ورشة العمل الموسومة " التعاون بين التدريسيين في قسم اللغة الانكليزية وأثر ذلك على مخرجات التعلم والتعليم " التي نضمت من قبل اللجنة الثقافية في قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للبنات بجامعة بغداد وذلك في يوم الاحد 15/3/2015 على قاعة المصطفى ، وكانت الورشة تهدف الى :

1 - توضيح اوجه التعاون بين التدريسيين في الجامعة .
2 - تنمية علاقات التعاون في قسم اللغة الانكليزية من خلال تبادل الاراء والافكار والمعلومات ومصادرها فيما يتعلق بالتعليم والتعلم .
3 - تشجيع التواصل بين ذوي الخبرة من التدريسيين والتدريسيين الجدد .
4 - توضيح بعض الاقتراحات التي تقوم على التعاون .
 
وقد القت رئيس القسم أ.م.د.نوال فاضل عباس كلمة افتتاح الورشة التي عبرت فيها عن سعادتها لتنظيم ورشة تخدم تحقيق اهداف القسم واهمها رفع المستوى الاكاديمي للطالبات من خلال اعداد بحوث حول التعاون بين التدريسيين من اجل ابتكار وتبني اساليب جديدة في التدريس . وشكرت في نهاية كلمتها اللجنة التحضيرية للورشة واشادت بجهودهم المبذولة لاعدادها على افضل وجه .
كما قدمت في الورشة عدد من البحوث واوراق العمل وكما يلي :
1- اشكال التعاون كمصطلح ومستوياته وانواعه - أ.شذى كاظم مفتن, م.د.رنا حميد عبد الله(بحث)
2- التعاون بين التدريسيين في قسم اللغة الانكليزية "الفوائد والمحددات" - أ.م.انعام نجم جابر (بحث)
3- موضوع التعاون بين طالب الدراسات العليا واستاذه في تدريس طلبة البكلوريوس - أ.م.د.نوال فاضل عباس (ورقة عمل)
4- تاثير وحدة الكتابة في القسم على التحفيز نحو التعاون المثمر في عملية التدريس - م.ايمان موفق مسلم، م.ايناس صبحي عامر، م.م.ايناس جعفر جواد (ورقة عمل)
5- مخرجات التعاون بين التدريسيين - أ.م.الهام نجم جابر (ورقة عمل)
6- المشاركة في الرأي خير من التفرد برأي واحد – أ.م.ميساء رشيد عبد المجيد، م. نرمين محمود محمد (ورقة عمل)
وكانت اخر المشاركات في الورشة هي م.خالدة حامد تسكام اذ تحدثت عن تجربة شخصية لها من خلال التعاون الذي قدم لها من قبل أ.م.انعام نجم جابر وتبادلهن الاراء اثناء تكلفها بتدريس مادة الكتابة للمرحلة الثالثة في القسم.
 


المصدر : مركز اللغة الانكليزية

تاريخ النشر:18/3/2015