إيفاد كل من ا.م.د علي هادي عبد المنعم و المهندس وليد خالد حسين إلى الهند في دورة تدريبية على الأجهزة المختبرية

رجوع

إيفاد كل من ا.م.د علي هادي عبد المنعم و المهندس وليد خالد حسين إلى الهند في دورة تدريبية على الأجهزة المختبرية في موقع الشركة المصنعة للأجهزة HOLMARC

التفاصيل

     في اليوم الاول تمت مقابلة كل من مدير شركة ( HOLMARC ) والمدير التنفيذي لها وحضر الاجتماع مجموعة من المهندسين والباحثين العاملين في الشركة حيث تم التعرف على اقسام ومعامل وفروع الشركة مع بيان آلية العمل واحدث الطرق والأساليب المبتكرة في صناعة الأجهزة المختبرية وتجميعها.

v   في اليوم الثاني تمت زيارة ميدانية الى معمل و ورش ومختبرات شركة ( HOLMARC ) تم من خلاله التعرف على طرق تصنيع الاجهزة ومراحل تجميعها وطرق اختبارها وقد قام المدير التنفيذي للشركة وكادر مختص بإعطاء شرح مفصل عن اليات العمل في مختلف المراحل بالإضافة الى الاجابة عن معظم الاستفسارات.

    في اليوم الثالث تم التدريب على منظومة الطلاء بالرش ( Spray Coating ) وذلك من خلال التعرف على طريقة نصب المنظومة وكيفية تشغيلها وربطها بالحاسوب والية استبدال الاجزاء مع ذكر بعض الملاحظات المهمة الخاصة بالصيانة.

       في اليوم الرابع تم التدريب على:-

1-     منظومة الطلاء بالغطس  ( Dip Coating ) من خلال شرح مفصل لكل جزء فيها ومجالات استخدامها وطريقة التشغيل والسيطرة عليها وطرق الصيانة.

2-    منظومة الطلاء بالبرم  ( Spin Coating ) من خلال شرح مفصل لكل جزء فيها ومجالات استخدامها وطريقة التشغيل والسيطرة عليها وطرق صيانتها.

 

      في اليوم الخامس  باشر الموفدون بأجراء اختبارات متعددة لكل من المنظومات المذكورة انفاَ وتحت اشراف كادر متخصص , ومن ثم تم التعرف على بعض المنظومات الجديدة والمطورة لدى الشركة مثل:-

1-    منظومة قياس رامان لمختلف انواع المواد.

2-    منظومة طلاء بالغطس جديدة ومتطور حيث يمكنها ان تقوم بطلاء 6 نماذج في ان واحد.

3-    منظومة تاثير الهول.

4-    جهاز Contact Angle  .

5-    جاز Variable Angle Laser Ellipsometer .

 

              في اليوم السادس تم حضور المؤتمر والمعرض العلمي العالمي

  Fensterbau forontale india 2014

 المقام في العاصمة نيودلهي وتم إجراء العديد من المقابلات والحوارات مع مختلف الشركات الهندية المختصة في مجال الطاقات المتجددة

 

 

 

 


المصدر : مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة

تاريخ الخبر:2014