الاخبار التقنية

رجوع

أفضل 10 جوالات في عام 2011

القائمة التالية تتضمن أفضل 10 جوالات مرتبة تنازلياً تم فحصها و اختبارها و تمريرها تحت عدة معايير لإختيار الأفضل بينها.
من المعايير التي تم إعتمادها في اختيار اللائحة:
* جودة الصناعة.
*التميز، ما مدى تميز و أصالة تصميم الجوال و فكرته.
*نظام التشغيل.
*عرض الشاشة.
*مواصفات القطع الداخلية التي تكون الجوال.
المنافسة كانت على أشدها، و المراكز كانت متقاربة جدا. الإختيار بينها كان صعبا لأن جميعها يعتبر من الأفضل.

1- Samsung Galaxy Nexus

الجوال الذي خطف الأضواء في 2011 و تربع على قمة الجوالات الذكية هو تحفة سامسونج و جوجل ((الجالكسي Nexus)). ان أكثر ما يميز هذا الجوال هو تزويده بآخر اصدار من نظام الأندرويد (أندرويد آيسكريم الساندوتش 4.0) و الذي اقل ما يقال عنه هو أنه أفضل نظام تشغيل للجوالات حتى الآن! ، و أيضا التصميم فريد من نوعه. و الشاشة رائعة بألوان ناصعة و وضوح ممتاز


2- Motorola Droid RAZR

موتورولا درويد ريزر ، من أنحف الجوالات الذكية بالعالم، مواصفات القطع الداخلية لا يستهان بها. جودة صناعة مميزة جدا. و تصممي غير اعتيادي للمظهر.


3- iphone 4S

سيغضب محبي ابل وسيف جوبز لكن الحقيقة هي الحقيقة. وهي أن كانت الرائدة في هذا المجال لكن لم تتواصل في تقديم الافضل مما جعلها في المركز الأول.


4- htc Rezound

شاشة أكثر من رائعة بكثافة بكسل أكبر من الايفون. و معالج جبار بقوة 1.5 جيجاهرتز.


5- Nokia N9

أول و آخر جوال يستخدم نظام الـ MeeGo الذي حصل على العديد من النقد الإيجابي من قبل المختصين. بالإضافة الى تصميم ذو جودة عالية و أصالة لم نشاهدها في 2011 غير في هذا الجوال.


6- Galaxy Note

شاشة رائعة و عملاقه، بالتأكيد لا يوجد منازع لها في حال أردت متابعة مسلسك أو فيلمك المفضل عليه. معالج قوي بسرعة 1.4 جيجاهرتز ثنائي النواة. تجعل من هذا الجوال جوال لا يقاوم.


7- Galaxy i9100 S2

لعل الكثيرين كانوا يتوقعون حصول الجالكسي اس 2 على المركز الأول، و لكن واقعا الجالكسي اس 2 حاليا ليس افضل الجوالات.


8- Nokia Lumia 800

أول ثمار التعاون بين نوكيا و مايكروسوفت. جوال بنظام الويندوز موبايل 7.5 مانجو. تصميم فريد و ذو جودة عالية. بالإضافة الى كاميرا من نوع Carl Zies بدقة 8 ميجابكسل. الجوال ممتاز لمن يريد تجربة نظام الويندوز


9- htc Sensation XE

جوال ممتاز من htc ، نظام الاندرويد 2.3 و في طريقه للترقية الى ساندوتش الآيسكريم. و لاننسى سماعات Beats ذات الجودة العالية. لعلى ما يعيبه هو حجم الذاكرة العشوائية


10- Blackberry Bold 9900

في المرتبة العاشرة جوال بلاكبيري بولد 9900 . جوال بصناعة ذات جودة عالية كما هو معروف من شركة بلاكبيري. بالإضافة الى مواصفات نظام تشغيله في أداء العديد من المهام الأساسية بإمتياز و لربما أفضل من باقي الأنظمة في بعض النقاط. كما لا ننسى خدمة BBM للشركات، و لوحة المفاتيح الملموسة.


تاريخ نشر الخبر: 1/ 1/ 2012
تم تجميع الخبر من
من عدة مواقع على الانترنت بواسطة (د.مازن سمير علي)
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2010