الاخبار التقنية

رجوع

شركة “Globalstar” للإتصالات ترسل 6 أقمار صناعية جديدة للفضاء

 

تقوم شركة “Globalstar” الأميركية للإتصالات عبر الأقمار الصناعية بتوظيف 6 أقمار صناعية جديدة في مدار الأرض. وتأتي هذه الخطوة من الشركة لتحسين خدماتها المقدمة لزبائنها خاصة و أن أقمارها الصناعية القديمة تفشل في تقديم مستوى الخدمة المطلوب.
وقامت الشركة بإستخدام صواريخ Soyuz الروسية لإطلاق هذه الأقمار الى الفضاء بنجاح. و يذكر أن هذه الصواريخ فشلت في الأطلاق في المحاولة الأولة قبل 5 أيام.
و عبر Tony Navarra –المدير العالمي للعمليات في الشركة- عن سعادته بهذا النجاح. و شكر فريق Soyuz الروسي و شركة Arianespace التي تروج لإستخدام صواريخ Soyuz . و قال بأن هذه الصواريخ تم وضعها في المدار في الموقع الذي نريده بالضبط، حيث أننا تمكنا من العثور عليهم في أول محاولة لنا. وأردف قائلا بأن هذا مدهش أننا تمكنا من العثور على 6 أقمار صناعية خلا 30 دقيقة من إطلاقهم الى المدار.
ويذكر أن هذه الأقمار الصناعية المرسلة للمدار تكمل 12 قمرا صناعيا تم إطلاقها في يوليو من عام 2011 و أكتوبر من عام 2010، لإستبدال أقمارها الصناعية القديمة التي تم استخدامها في الخدمة في عام 1990 و ذلك بسبب تضرر أجهزة إرسال S-band بسبب الإشعاع.


تاريخ نشر الخبر: 1/ 1/ 2012
تم تجميع الخبر من
من عدة مواقع على الانترنت بواسطة (د.مازن سمير علي)
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2010