الاخبار التقنية

رجوع

مقارنة بين نظام ويندوز فون مانجو ونظام iOS5


في هذا الفيديو نشاهد مقارنة سريعة من حيث خصائص ومميزات النظام بين نظامي (ويندوز فون مانجو) ونظام ( iOS 5) لذلك يمكنك مشاهدة هذه المقارنة لمعرفة ما يتميز به كل نظام عن الآخر لتستطيع اختيار ما تراه مناسباً لاحتياجاتك واستخداماتك إن كنت حائراً بين النظامين…

1. المقارنة بين طريقة عمل كل من فيسبوك وتويتر ومدى تكاملهم في كلا النظامين……(ويندوز فون أفضل)
2. طريقة عرض رسائل SMS في هذه الخاصية متساويان ولكن iOS 5 أضاف خاصية iMessage وأما في ويندوز فون فقد أضاف الشات الخاص بالفيسبوك باندماج كامل…. (اترك لك الحكم)
3. خصائص لوحة الاتصال لا يوجد فرق كبير بينهما….(تعادل)
4. سرعة الوصول إلى المعلومات عن الطقس لكل نظام طريقة مختلفة ورائعة لعرض الطقس….(تعادل)
5. خصائص تطبيق البريد الإلكتروني وطريقة عرض الرسائل البريدية والتنقل فيما بينها….(تعادل)
6. استعراض لطريقة الاستماع والحصول على الأغاني حيث كان برنامج Zune أكثر جمالاً وأسهل في الوصول لما تريد….(ويندوز فون أفضل)
7. استعراض لتطبيق الصور حيث تميز ويندوز فون أيضاً باندماج صور الفيسبوك إلى تطبيق الصور بالإضافة إلى الصور الأخرى وأيضاً وجود التقسيم التام بمعنى الألبومات كما هو الحال في iOS 5 ….. (ويندوز فون أفضل)
8. المقارنة بين متصفحي الإنترنت طبعاً المقارنة كانت بشكل أساسي أي لم يتم اختبار HTML5 أو الفيديو وغيرها من الخصائص لذا نستطيع القول أنهما متساويان. طبعاً أكرر وأقول أن المقارنة هي للنظامين وليس الهاردوير حيث قد تلاحظون في الفيديو أن متصفح iOS 5 كان أسرع بثواني والسبب أنه iPhone 4S وهو يملك معالج أسرع لذلك أحببت التنبيه حتى تستمر المقارنة بانصاف…. (تعادل)
9
. المقارنة بين الماركت في النظامين تفوق iOS 5 من الأسعار بشكل عام تعتبر أقل نسبياً عن ويندوز فون ولكن ويندوز فون كان في ميزة وجود نسخة تجريبية بشكل أكثر من نظام iOS وأيضاً العرض أسهل في ويندوز فون ولكن الأهم في المتجر هي الأسعار وأيضا الوفرة لذلك….(iOS 5 أفضل)
10. خاصية التبيهات بالرغم من الاختلاف بين النظامين ولكن كلاهما رائع وهي تعود للمستخدم أيهما يريد ويفضل…. (تعادل)
11. خصائص البحث كان نظام ويندوز فون أفضل بحيث أن الخصائص الموجودة في تطبيق البحث أو نستطيع القول عنه Bing كانت أفضل بمعنى أنك لا تحتاج إلى تطبيق منفصل للبحث عن معلومات معينه وغيرها عن طريق الصورة أو الصوت مثل الباركود والأغاني وأفضل الأماكن والمطاعم وغيرها حيث أنها مدمجة في نظام البحث الموجود في النظام بشكل كامل وتتواجد في مكان واحد….(ويندوز فون أفضل)
12. خصائص التقويم والمواعيد تقريباً متساوية ولكن كانت في iOS 5 أجمل في طريقة العرض…. (iOS 5 أفضل)
13. أخيراً الكاميرا وأكرر أننا لا نقارن من حيث الهاردوير لأن الكاميرا في جهاز الأيفون أفضل بمراحل من الكاميرات المتواجدة في جميع أجهزة ويندوز فون ولكن من ناحية النظام لا يوجد اختلاف كبير جداً …. (تعادل)
14. يتفوق ويندوز فون بوجود XBOX Live ولكن علينا ألا ننسى العدد الكبير من الألعاب والمتوفر للأيفون والأهم من هذا جودتها من حيث الجرافيك وغيرها لذلك هذه بتلك ونقول…. (تعادل)
15. نظام Siri بالرغم أنه خاص بجهاز iPhone 4S ولكنها في الحقيقة عبارة عن إحدى خصائص النظام وليس الهاروير وهي أكثر ذكاءاً من النظام الصوتي الموجود في نظام ويندوز فون ….( iOS 5 أفضل)
نلاحظ من هذه المقارنة البسيطة أن ما يميز نظام ويندوز فون التكامل بعكس iOS ولكن في نظام iOS قد يتفوق من حيث الجمال في التصميم بالرغم أن هذا الأمر شخصي.


تاريخ نشر الخبر: 1/ 1/ 2012
تم تجميع الخبر من
من عدة مواقع على الانترنت بواسطة (د.مازن سمير علي)
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2010