الاخبار التقنية

رجوع

متصفح فاير فوكس 11 لنظام الوندوز والماك واللينكس اصبح متوفرا للتحميل

 

سيستغرب العديد من قراء هذا الخبر عن موعد صدورة فقد صدر هذا الاصدار من شركة موزيلا في اليوم الرابع عشر من الشهر الماضي ولكن لم اتمكن شخصيا من نشر الخبر الا في هذا اليوم.
في نهاية الشهر كانون الثاني تم اصدار متصفح فاير فوكس 10 بمميزات جديدة ومنها دعم وضعية الشاشة الكاملة لتطبيقات الويب والالعاب و تحسين معالجة ال"WebGL" وتحديث ادارة الاضافات "extension" والتي تعتبر من اهم مميزات هذا المتصفح.
هذا التحديث صدر بعد سياسة شركة موزيلا الجديدة والتي قامت بتقليل الوقت المستغرق بين كل اصدار جديد لمجاراة شركة كوكل المنافسة.
يتميز هذا الاصدار بقدرته على اخذ جميع المواقع المحجوزة والمفضلة في متصفح كوكل كروم ويتميز باضافة خاصية المزامنة لل "add-ons" بالاضافة الى دعم بعض خصائص ال"CSS"
من وجهة نظر المبرمجين والمطورين فقد قدم اصدار متصفح فايرفوكس 11 "CSS style editor" بالاضافة الى امكانية عرض صفحة كاملة بنظام ثلاثي الابعاد وذلك لاضافة "page inspector 3D"
اضافة الى ما ذكر فقد تم اضافة بعض التعديلات واصلاح بعض المشاكل التي واجهها المستخدمين بالاصدار السابق ومن ابرز هذه التعديلات هو التصميم الجديد لمتحكم فيديو ال "HTML 5" ومعالجة ظاهرة عدم ظهور واجهة
"Growl notification" عند استعمال اصدار Growl 1.3 او احدث.

و يمكن تحميله من الروابط ادناه

Firefox 11 [Windows]

Firefox 11 [Mac]

Firefox 11 [Linux]


تاريخ نشر الخبر: 12/ 4/ 2012
تم تجميع الخبر من
من عدة مواقع على الانترنت بواسطة (م. مهندس علي فارس)
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2012