الجامعة التكنولوجية تشارك في الاجتماع السنوي الثاني لجمعية KAAI

رجوع

الجامعة التكنولوجية تشارك في الاجتماع السنوي الثاني لجمعية KAAI

شاركت الجامعة التكنولوجية في الاجتماع السنوي الثاني لجمعية خريجي دورات كويكا في العراق (KAAI – KOICA Alumni Association in Iraq)، حسب الدعوة الموجه من قبل المنظمة الكورية للتعاون الدولي في السفارة الكورية الجنوبية ببغداد (KOICA) وذلك في يوم السبت الموافق 10/ 12/ 2011.

  

وقد مثل الجامعة التكنولوجية في هذا اللقاء كل من السيد رئيس الجامعة التكنولوجية (أ.د.امين دواي ثامر) المحترم، ومدير مركز تقنية المعلومات والاتصالات وعضو جمعية KAAI (د.مازن سمير علي). وقد عقد الاجتماع برعاية السفارة الكورية ببغداد وحضره كل من سعادة سفير كوريا الجنوبية السيد (Park Suk Bum)، ورئيس منظمة كويكا في بغداد السيد (Kim Tae Young) ومساعده السيد (Kang Seoung Hun)، والسادة وكلاء وزير التخطيط والمراءة وعدد من ممثلي الامانة العامة لمجلس الوزراء، بالاضافة الى عدد من مسؤولي ومنتسبي وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، التربية، العلوم والتكنولوجيا، الكهرباء، النفط، الصحة، التخطيط والتعاون الانمائي، و العمل والشؤون الاجتماعية.

وقد تم خلال اللقاء الاعلان الرسمي عن تأسيس جمعية KAAI بكونها احدى منظمات المجتمع المدني NGO غير الحكومية في العراق، وتم قراءه النظام الداخلي للجمعية، بالاضافة الى عرض خطة KAAI المستقبلية، والتي ستتضمن تدريب اكثر من 200 موظف حكومي خلال العام 2012. كما وتضمن اللقاء عرض لمجمل نشاطات منظمة كويكا في العراق.

 

 
 

وعلى هامش اللقاء، قدم السيد رئيس الجامعة التكنولوجية دعوته لسعادة السفير الكوري لتكرار زيارة الجامعة كما وقدم شكره للجانب الكوري للجهود التميزة التي تقيمها KOICA والهادفة الى خدمة الجامعة والمجتمع.

 

وذكر مدير مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية وعضو جمعية KAAI (د.مازن سمير علي) بأن هذا هو الاجتماع السنوي الثاني الذي تشترك فيه الجامعة التكنولوجية باعتبارها احد اهم الجهات المستفيدة من نشاطات منظمة كويكا في العراق، حيث ان للسفارة الكورية الجنوبية ولمنظمة كويكا نشاطات بارزة في الجامعة التكنولوجية كتجهيز مختبر متطور للوسائط المتعددة واللغات، وتدريب عدد من منتسبي الجامعة ضمن برامج تدريبية متقدمة في كوريا، ومتابعة مشروع e-Campus الاستثماري مع شركة LS الكورية الجنوبية بشكل مباشر من قبل معالي السفير الكوري.
ومن الجدير بالذكر ان وكالة KOICA الكورية قد تأسست في عام 1991 لتقديم المساعدات للدول النامية في تنفيذ برامج التطوير التنموية، وقد تم افتتاح مكتب بغداد في عام 2003 من اجل مساعدة العراق في تحقيق بعض البرامج التنموية وفق ثلاث قطاعات رئيسية وهي التعليم والصحة وبناء القدرات، وقد قامت KOICA بتدريب مايقارب 4000 موظف عراقي في كوريا ضمن القطاعات المذكورة للمساهمة في تطوير مهارات العاملين في المؤسسات الحكومية العراقية وللاطلاع على الخبرة الكورية في التطور والتنمية.


تأريخ نشر الخبر 10/ 12/ 2011
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2010