الجامعة التكنولوجية على الفيسبووك واليوتيوب والويكيبيديا

رجوع

الجامعة التكنولوجية
رسمياً على  الفيسبووك واليوتيوب والويكيبيديا

UOT  - Facebook  UOT - Youtube

 

يعمل مركز تقنية المعلومات والاتصالات حالياً على اطلاق موقع الجامعة التكنولوجية بشكل رسمي على مواقع Facebook و Youtube و Wikipedia. حيث سيكون من المألوف ان نرى رموز هذه المواقع على الصفحات الرسمية لموقع الجامعة التكنولوجية قريباً.
 

UOT - Facebook

حيث يدرس المركز كيفية الاستفادة من ضخامة عدد وتنوع مستخدمي Facebook (الذي تخطى نصف مليار مستخدم مع نهاية شهر ايلول/2010)، وذلك لعرض وايصال المعلومات العلمية المنشورة في موقع الجامعة التكنولوجية لاكبر عدد محتمل من المؤسسات التعليمية العالمية والاكاديميين المتواجدين على Facebook. الامر الذي يهدف الى تعزيز عالمية وانتشار موقع الجامعة على الانترنت.

UOT - Youtube

وكذلك الاستفادة من الميزات التي توفرها YouTube-Channel، بحيث يتم الاستفادة من الحجم الضخم لارشيف الافلام الفديوية المعروضة على الموقع واليات رفع الملفات الفديوية الجديدة، وذلك لانشاء محتوى فديوي خاص بالجامعة يتضمن الافلام الفديوية والتقارير المصورة واللقاءات وغيرها، والتنسيق مع وحدة الاعلام لاغناء الموقع بالمحتويات. الامر الذي يهدف الى وانشاء الارشيف المرئي للجامعة على الانترنت واحداث طفرة في مجال الاعلام الالكتروني وبشكل غير مسبوق في الجامعات العراقية.

UOT - Wikipedia

والاستفادة ايضاً من شعبية وانتشار الموسوعة العالمية Wikipedia كمصدر علمي هام على الانترنت، وذلك لعرض نتاج الجامعة العلمي ضمن الموسوعة العالمية، والتنسيق مع مركز اللغة الانكليزية بتهيئة الترجمة العلمية لما يلزم، الامر الذي يهدف الى تعزيز مكانة الجامعة كمصدر عالمي للمعلومات.

ومن الجدير بالذكر بأن المركز قد انشاء مواقع ذات محتوى تجريبي على العناوين التالية:

http://www.facebook.com/uotechnology

http://www.youtube.com/uotechnology

http://en.wikipedia.org/wiki/University_of_Technology,_Iraq


تأريخ نشر الخبر 22/ 10/ 2010
اعداد: د.مازن سمير علي / مدير مركز تقنية المعلومات والاتصالات
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2010