الإثنين, 25 كانون1/ديسمبر 2017 07:42

قسم علوم الحاسوب يمنح الدكتوراه عن نموذج لضمان حماية تخزين البيانات في مركز الحوسبة السحابية

Rate this item
(1 Vote)

 

نالت الطالبة شيماء أكرم حسن من قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية شهادة الدكتوراه عن أطروحتها الموسومة ( نموذج لضمان حماية تخزين البيانات في مركز الحوسبة السحابية) على قاعة المناقشات في القسم .

وأكدت الباحثة على الاهتمام  بمشكلة حماية قواعد البيانات الكبيرة المخزونة داخل مركز الحوسبة السحابية، وقد تم ذلك بواسطة اقتراح مجموعة من الخوارزميات وبمستويات حماية مختلفة وذلك لتوفير الحماية لجزء الخزن داخل مركز الحوسبة السحابية ، وبين الباحث في البداية يجب ضغط قواعد البيانات وذلك لتقليل حجمها وكسر الترابط بين بياناتها ومن ثم زيادة تعقيدها، ولتلك الاسباب تم اقتراح خوارزمية الضغط LZW ذات اولوية التكرار لضغط قواعد البيانات .

وتقوم هذه الخوارزمية بعملية إدارة للذاكرة بواسطة تقسيمها إلى ثلاثة مستويات العالي والمتوسط والمنخفض ومن ثم ضغط كل جزء على حدة.

 وتألفت لجنة المناقشة من  أ.د. عبد المنعم صالح رحمة رئيسا  وا.م.د.سكينة حسن هاشم وا.م.د. يسرى حسين علي وأ.م.د.علاء كاظم فرحان من قسم علوم الحاسوب الجامعة التكنولوجية وا.م.د.قاسم محمد حسن قسم علوم الحاسوب في جامعة تكريت وا.م.د.محمود خليل ابراهيم قسم هندسة المعلومات في جامعة النهرين اعضاء  وا . د  احمد طارق صادق  ا.م.د علاء كاظم فرحان مشرفين.

 

 

 

 

 

 

 

 

280 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top