الأربعاء, 10 كانون2/يناير 2018 09:10

قسم العلوم التطبيقية يقيم ندوة عن اولويات الصحة

Rate this item
(0 votes)

 

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر اقام فرع الفيزياء في قسم العلوم التطبيقية في الجامعة بالتعاون مع وزارة الصحة / قسم الصحة العامة ندوة ارشادية تحت عنوان " اولويات الصحة " يوم الخميس الرابع من كانون الثاني عام 2018 على قاعة المرحوم ا.د عبد المطلب ابراهيم الشيخ بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ا.د سامي ابو النون عجيل وممثل وزارة الصحة  د.رغداء ضياء صادق مديرة التدريب والتطوير في  دائرة الصحة العامة في الوزارة ، ورؤساء الفروع العلمية وعدد من اساتذة القسم ومنتسبيه.

 واستهلت الندوة بتلاوة آية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وبعدها عزف النشيد الوطني ، والقى رئيس قسم العلوم التطبيقية ا.د علي مطشر كلمة تحدث فيها عن واقع الصحة بشكل عام  في العراق وكيفية المساهمة في توعية الشباب والسعي لايجاد آليات وحلول لغرض النهوض بالواقع الصحي في العراق .

وتضمنت الندوة التي أدارت جلستها ا.م.د سارية ذياب والمقررة ا.م.د ضحى سعدي وهما من قسم العلوم التطبيقية اربع محاضرات ارشادية : الاولى بعنوان  صحة كبار السن التي قدمت من قبل طبيبة اختصاص/ بورد العراقي في طب المجتمع  د. بتول علي وتناولت المحاضرة الثانية صحة الام والطفل والقيت من قبل طبيبة اختصاص / بورد طب مجتمع  د.لجين كاظم محمد و المحاضرة الثالثة تحت عنوان العوز المناعي والقيت من قبل طبيبة اختصاص/ ماجستير طب مجتمع د.نجوح كاظم حمدان وكان عنوان المحاضرة الرابعة التهاب الكبد الفيروسي وكانت من القاء طبيب اختصاص / ماجستير طب مجتمع د.انور نوح غزالة  .

وجرت مناقشات مستفيضة بين الحضور والمحاضرين ثم وزعت الشهادات التقديرية من قبل رئيس القسم والمدراء العامين الى المحاضرين والقائمين على الندوة .

 

 

174 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top