الأربعاء, 14 آذار/مارس 2018 09:21

التكنولوجية تحتفي بعيد المرأة العالمي بتكريم المتميزات من المنتسبات والطالبات

Rate this item
(0 votes)

احتفاءً بيوم المرأة العالمي اقامت الجامعة التكنولوجية احتفاليتها السنوية المركزية تحت شعار (المراة العراقية رمز للوحدة والبناء ) على مسرح الجامعة يوم الاثنين 12/3/2017 بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون الادارية أ.د.سامي ابو النون عجيل والعلمية ا.د علاء عبد الحسن عطية وعدد من رؤساء الاقسام والمراكز والمديريات ومنتسبات الجامعة .

واستهلت الاحتفالية بعزف النشيد الوطني ثم تلاوة اية من القران الحكيم تلتها احدى طالبات الجامعة ، بعدها القى رئيس الجامعة كلمة بهذه المناسبة اشاد فيها بدور المرأة العراقية برغم التحديات التي واجهها العراق التي ميزتها عن مثيلاتها من النساء في المنطقة العربية والغربية ، ودورها المشرف في مساندة اخيها الرجل وتحملها لكل الازمات التي مر بها البلد .

وقال رئيس الجامعة "اننا لابد ان نفتخر بكل النساء اللاتي قدمن للبشرية الكثير وتركن أثرا وساهمن في بناء مجتمعهن ، وبلغن مرتبة إيمانية عالية، ومقاماً عظيماً عند الله سبحانه وتعالى وفي مقدمتهن السيدة فاطمة الزهراء " عليها السلام " التي نستلهم منها العبر والدروس ".

واشار الى ان المرأة تشكل نسبة 40% في الجامعة التي تفتخر بهذا التشكيل الذي يمثل خير دليل على التقدم والتطور ، من خلال حضورها المتميز في اغلب التظاهرات والانشطة والفعاليات والعلمية ، ودورها في رفد الصورة المشرقة  للجامعة بعد حصولها على الاستقلالية .

واكدت التدريسية في قسم هندسة الكهرباء ا.د حنان عبد الرضا عكار التي القت كلمة اللجنة التحضيرية على حرص الجامعة التكنولوجية على الاحتفال بهذه المناسبة تعبيرا عن الاحترام والتقدير نحو المرأة لما قدمته من انجازات علمية وادارية للجامعة .

وبينت : ان الكلمات تعجز عن الحديث عن المرأة فهي : الام والاخت والجدة والزوجة والمقاتلة ، والمناضلة والشهيدة والثائرة ، والمضحية التي قدمت ابناءها فداء للوطن وتحرير اراضيه من دنس الارهاب .

وتطرقت الى افضل نساء الجنة وهن : السيدة خديجة بنت خويلد ومريم بنت عمران ، واسية ابنة مزاحم ، وفاطمة الزهراء " عليها السلام "سيدة نساء العالمين التي يذكرها المؤمن حين يذكر الطهر والنزاهة والفضيلة .

ودعت الى تطبيق منهاج شعار الجامعة التكنولوجية " المرأة العراقية رمز للوحدة والبناء " ليكون منهاج عملنا لاننا بحاجة الى الاسراع في عملية البناء والتطور ،فضلا عن بذل المزيد من العطاء من خلال توحدنا لنتمكن من الصعود في البناء .

وتضمنت الاحتفالية القاء قصائد تغنت بحب الوطن والمراة وتمجيد تضحياتها .

وعرض في الاحتفالية فيلما وثائقيا عن دور المرأة في الجامعة التكنولوجية .

واختتم الحفل بقيام رئيس الجامعة والمساعد الاداري وعدد من رؤساء الاقسام بتكريم 90 مثلن تدريسيات وموظفات في الاقسام العلمية والهندسية والدوائر والمراكز في الجامعة فضلا عن الطالبات المتميزات تثمينا لجهودهن في بناء المسيرة العلمية متمنين بذل المزيد من اجل خدمة جامعتنا وعراقنا الحبيب  .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

344 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top