الأربعاء, 04 نيسان/أبريل 2018 10:36

قسم هندسة السيطرة يمنح الماجستير عن تطوير خوارزمية تخطيط مسار روبوت

Rate this item
(0 votes)

حصل طالب الدراسات العليا من قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية مصطفى محمد بدر على شهادة الماجستير عن رسالته الموسومة  "  تطوير خوارزمية تخطيط مسار روبوت بالاعتماد على مجال الجهد الصناعي المعدلة "

وتناول الباحث في هذه الرسالة اقتراح اربع طرق لتحسين حلول ايجاد المسار في وهذه الطرق الاربع المقترحة تم تطبيقها على حالتين : الاولى تم تطبيقها على الروبوت النقطة والثانية على ربوت ثنائي الاذرع.الطريقة الاولى تتضمن تعديل على قوى نظرية المجال الجهد الصناعي المعدلة. الطريقة الثانية هي استخدام نظرية مجال الجهد الصناعي  المعدلة بالاعتماد على تقنية سرب الجسيمات الامثل لايجاد افضل معاملات.الطريقة الثالثة تمت بواسطة نظرية مجال الجهد الصناعي المعدلة بالاعتماد على تقنية سرب الجسيمات الامثل لايجاد افضل نقاط وسطية. الطريقة الرابعة هي الدمج بين الطرق المذكورة انفا وتم استحصال افضل النتائج من خلال الطريقة الاخيرة بالتطبيق النظري والعملي. وحضر المناقشة رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر  ومدير قسم الشؤون الادارية أ.م.د علي موسى

و تالفت  لجنة المناقشة من أ.م.د.عمر فاروق لطفي  رئيسا  وأ.م.د. علي حسين حسن و ا.م شيماء محمود مهدي اعضاء و ا.م.د فراس عبد الرزاق مشرفا.

 

 

 

 

  

88 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top