الإثنين, 16 نيسان/أبريل 2018 10:36

قسم هندسة الليزر يمنح الماجستير عن تصميم وتنفيذ راديو عبر الالياف البصرية

Rate this item
(0 votes)

منح قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير للطالب قصي عبد الله رسول عن رسالته الموسومة ( تصميم وتنفيذ راديو عبر الالياف البصرية لنظام النفاذ اللاسلكي عريض النطاق )

وتوصل الباحث الى دمج الشبكات اللاسلكية والبصرية هو حل ممكن لزيادة القدرة والتنقل بالاضافة الى خفض التكاليف في شبكات النفاذ. وقد طور اختراع الألياف البصرية الاتصالات السلكية واللاسلكية مع الاستفادة من نقل البيانات الكبيرة في فترة قصيرة من الزمن. ولتلبية متطلبات عرض النطاق الترددي العالي للألياف وانخفاض توهينها هناك حاجة إلى تكنولوجيا ناشئة مثل تقنية الراديو عبر الألياف البصرية .التي تسهل النفاذ اللاسلكي من خلال الجمع بين الترددات الراديوية (اللاسلكية) والتكنولوجيات البصرية . هذا الدمج لكل من نظام  الاتصالات السلكية واللاسلكية هو حل واعد في مستقبل الاتصالات.التصميم الأول في هذه الأطروحة هو النموذج الأولي لتقنية  راديو عبر الألياف البصرية  بواسطة نموذج المحاكاة المتقدمة باستخدام أوبتسيستم (7.0) للبرمجيات مع حالات مختلفة من نظم اتصالات الراديو عبر الألياف البصرية و تم إنجازها مثل تقنية  الراديو عبر الألياف البصرية  بدون تضمين للاشارة الراديوية ، تقنية  الراديو عبر الألياف البصرية بدون تضمين للاشارة الراديوية بالاعتماد على  الطول الموجي المقسم و تقنية  الراديو عبر الألياف البصرية للاشارات الرقمية المنضمنة. وتستخدم أداة محاكاة النظام البصري أوبتسيستم (7.0) لتحليل الأداء والتدابير من حيث  عامل الجودة, الطاقة المستقبلة .

وتالفت لجنة المناقشة من ا.د حكمت نجم عبد الله  من جامعة النهرين رئيسا وا.م.د اثير علاء صبري وا.م.د صلاح الدين عدنان طة اعضاء وا.د محمد عبد الوهاب منشد وهم من الجامعة التكنولوجية ود. شهاب احمد كاظم من وزارة العلوم والتكنولوجيا مشرفين .

 

73 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top