الإثنين, 07 أيار 2018 06:00

قسم هندسة الانتاج يمنح الماجستير عن دراسة تاثير عوامل التشغيل والحرارة المتولدة على صلادة النحاتة

Rate this item
(0 votes)

منح قسم هندسة الانتاج والمعادن في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير للطالبة نبع ضياء هادي عن رسالتها الموسومة:  دراسة تاثير عوامل التشغيل والحرارة المتولدة على صلادة النحاتة والنعومة السطحية عند تشغيل الفولاذ المقاوم للصدا 316 L

(Study the Effects of Cutting Parameters and the Generated Heat on Chips Hardness and Surface Finish of Stainless Steel 316L) .

وتوصلت الباحثة الى ان الخراطة هي واحدة من عمليات التشغيل التقليدية ، تستخدم لمجموعة واسعة من التطبيقات لانتاج الاجزاء الاسطوانية الخارجية والداخلية وهذه الرسالة تركز على دراسة تاثير معاملات القطع مثل سرعة الدوران التغذية وعمق القطع على الاستجابة صلادة الرايش خشونة السطح بلى الاداة والحرارة المتولدة للفولاذ المقاوم للصدا كقعطة عمل في عملية الخراطة .

وتالفت لجنة المناقشة من أ.م.د. معن عابد توفيق من الجامعة التكنولوجية رئيساً  وأ.م.د. مصطفى احمد رجب من جامعة ديالى وأ.م.د. صلاح كريم جواد من الجامعة التكنولوجية اعضاء وأ.م.د. احمد علي اكبر اكبر وم.د. رائد رشيد شويش مشرفين وهم من الجامعة التكنولوجية وا.م.د سعد حميد نجم من جامعة بابل المقوم العلمي وا.د اركان خلخال حسين من الجامعة التكنولوجية المقوم اللغوي .

 

87 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top