الخميس, 10 أيار 2018 08:17

طالب من قسم هندسة الميكانيك ينال الماجستير عن دراسة نظرية وعملية للكشف والسيطرة على الانزلاق

Rate this item
(0 votes)

نال الطالب حيدر احمد عبد الرزاق من قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير عن رسالتة الموسومة ( دراسة نظرية وعملية للكشف والسيطرة على الانزلاق الحاصل بين الماسك الروبوتي والجسم الممسوك ). 

    وتضمنت الرسالة اقتراح تصميم جديد لرأس الاصبع الروبوتي ليستطيع كشف الانزلاق للجسم الممسوك تحت تأثير ظروف احمال مختلفة. ويتكون رأس اصبع الماسك الاصطناعي من نوابض انضغاطية وحساسات قوى تقليدية (Flexiforce sensor) التي تنصب لتكون قادرة على قياس مركبات قوة التماس بشكل مستمر.

   تم اشتقاق النموذج الرياضي نسبة الى التصميم المقترح بمساعدة برنامج Matlab-Simulink. علاوة على ذلك فان آلية اليد الروبوتية تحتوي على اجزاء مرنة لتكيف قوة المسك خلال فترة حدوث الانزلاق على الرغم من ان محرك اليد في حالة توقف. كما وقد تم تصميم الجسم الممسوك بشكل متوازي مستطيلات ويحتوي على محركين بتيار مستمر لتوليد الاستثارة التي تستخدم كحمل ديناميكي خارجي.

 تالفت لجنة المناقشة من ا.د سومر متي داود من قسم هندسة الطب الحياتي كلية الخوارزمي في جامعة بغداد رئيسا وا.م.د صادق حسين باخي وم.د عماد عبد الحسين عبد اعضاء واشراف ا.م.د موفق علي توفيق وم.د احسان عبد الحسين .

 

 

 

60 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top