الثلاثاء, 22 أيار 2018 09:52
Rate this item
(0 votes)

حصلت  طالبة الدراسات العليا نوركاظم هادي شهادة الماجستير من قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية عن رسالتها الموسومة :

" تنفيذ نظام مراقبة المريض باستخدام شبكة منطقة الجسم اللاسلكية "

وتناولت الباحثة مناقشة التطور السريع في التكنولوجيا اللاسلكية والتصغير من  حجم الأجهزة الإلكترونية واستخدام شبكة منطقة الجسم اللاسلكية في العديد من المجالات.

واكتسب هذا النوع من الشبكات اهتماما كبيرا وأصبحت التكنولوجيا تستخدم في الخدمات الصحية و يعتبر لها دور حيوي لتحسين صحة الإنسان.  وتسمح شبكات متحسسات الجسم اللاسلكية بالمراقبة المستمرة لعمليات الجسم الحيوية. الأجهزة التقليدية المستخدمة اليوم في المستشفيات مرهقة ومكلفة، وبالتالي استخدام التكنولوجيا اللاسلكية لمراقبة الصحة يسهل ويساعد في متابعة الحالات بسهولة.

واظهرت النتائج التي تم الحصول عليها من حالات مختلفة تثبت الأداء العالي للنظام وعقد الاستشعار التي تم تصميمها. ويعمل النظام في ظروف مختلفة. إذا سقطت عقدة مستشعر واحد، فإن العقد الأخرى تستمر بالعمل دون التاثر. أيضا تحسين سرعة استجابة النظام. واستخدام الاتصالات اللاسلكية لإرسال البيانات بدلا من واحد السلكية لأنها توفر قدر أكبر من التنقل للجهاز. يتم تقليل التكلفة أيضا عن طريق الاستفادة من ميزة إرسال اكثر من معلومة عبر عقدة واحدة .

وتألفت لجنة المناقشة من ا.م د. محمد نجم عبدالله رئيسا و ا.م.د. حامد موسى حسن وأ.م.د.عمار عبد الملك عبد الكريم اعضاء وم.د حسن جليل حسن مشرفا .

 

 

Top