الخميس, 24 أيار 2018 06:11
Rate this item
(0 votes)

نال الطالب إبراهيم عماد صادق من قسم الهندسة الميكانيكية  في الجامعة التكنولوجية  شهادة الماجستير عن رسالته الموسومة  :

(حساب انتقال الحرارة ومعامل الاحتكاك للهواء المار خلال الأنابيب الملتوية عمليا ونظريا )

أظهرت النتائج العملية زيادة في انتقال الحرارة في الأنابيب المحلزنة تتراوح بين 1.2-2 مرة الأنبوب الأملس, بينما معامل الاحتكاك داخل الأنابيب المحلزنة ازدادت بين 1.5-6 مرات الأنبوب الأملس. أضافة لذلك, انتقال الحرارة ومعامل الاحتكاك تزداد بزيادة عمق النتوء. بثبوت عمق النتوء والخطوة, عدد نسلت داخل الانابيب التي تملك زاوية 18 درجة, 1.3 مرة الانابيب المحلزنة التي تملك زاوية 45 درجة. من جانب اخر, معامل الاحتكاك الانابيب التي تملك زاوية 18 درجة اعلى من الانابيب التي تملك زاوية 45 درجة بحدود 1.5 مرة.

 اعلى اداء تم الوصول اليه في الانابيب المحلزنة هي 1.4. هذا يعني ان تقريبا 30% من المساحة الانبوب السطحية سوف تقل. واخيرا, تم استخلاص معادلة لعدد نسلت ولمعامل الاحتكاك من النتائج المستحصلة من الانبوب الملتوي مع نسبة فرق بين النائج العملية والنتائج المحسوبة من المعادلات المستحصلة هي 6% لعدد نسلت وتقريبا 4% لمعامل الاحتكاك.

وتالفت لجنة المناقشة من ا.د وحيد شاتي محمد رئيسا وا.م.د نبيل جميل ياسين من قسم الهندسة الميكانيكية  الكلية التقنية وم.د علي فلاح محمد اعضاء وشراف ا.م.د عامر مجيد حميد وا.م.د فلاح فاخر حاتم .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

311 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top