الأحد, 27 أيار 2018 10:24
Rate this item
(0 votes)

منح قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية طالبة الدراسات العليا  دلال نعيم محمود شهادة الدكتوراه عن أطروحتها الموسومة :

(تحقيق أمثلية امن الشبكات بزيادة كفاءة الوقت المستهلك في الادارة)

 تطرقت الاطروحة الى استقلال الحوسبة وجعل انظمة الحاسوب ذات ادارة تلقائية عن طريق المدراء مستقلين لتخفيف العقبات المتولدة بسبب تعقيدات الادارة. ان فشل او عيب الاجهزة هي واحدة من المشاكل الكبيرة في بيئة الشبكات, وثاني مشكلة هي الامن خصوصا كيف نعمل لحماية قنوات الاتصال وسلامة بيانات الخادم.

واقترح نظام في هذه الأطروحة،  لحل المشكلتين اعلاه والذي يتكون من ثلاثة أجزاء: الجزء الاول هو جزء الإدارة الذاتية للأخطاء، وهو جزء آلي فعال يستخدم الوكيل الذكي وتقنية إدارة نوافذ الأدوات القياسية. ان تقنية ادارة نوافذ الادوات القياسية قد استخدمت في النظام المقترح باسلوب محلي (بدلا من الاسلوب التوزيعي) , هذا يؤدي الى سرعة الوصول للاجهزة المرتبطة بالأجزاء المادية وذلك لانجاز الادارة الذاتية للأخطاء بكفاءة وكذلك لتقليل العبء على جزء الخادم لتجنب وقوع الشبكة في مشكلة عنق الزجاجة.

وتالفت لجنة المناقشة من أ.د. أحمد طارق صادق رئيسا و أ.م.د. هالة بهجت عبدالوهاب و أ.م.د. عبير طارق مولود من قسم علوم الحاسوب في الجامعه التكنولوجية و أ.د. علي مكي صغير من قسم علوم الحاسوب في  جامعة الانبار و أ.م.د. ندا عبدالزهرة عبدالله  من قسم علوم الحاسوب كلية العلوم في جامعة بغداد اعضاء أ.م.د. حسنين سميرعبدالله  و أ.م.د. مها عبدالكريم حمود مشرفين من الجامعة التكنولوجية .

 

 

 

 

 

 

217 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top