الأحد, 03 حزيران/يونيو 2018 10:09
Rate this item
(1 Vote)

منح قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية الطالبة سهير محمد زكي شهادة الدكتوراه عن أطروحتها الموسومة :

 (نظـــام إدارة الــرعاية الصـــحية ومستــودع البيانــات يســـاعد على دعـــم اتخـــاذ القــرار من أجـــل حـــل المشـــاكل العــمــليــة).

 وتضمنت الاطروحة تحقيق هدف محدد من خلال بناء نظام صحي إلكتروني يلبي احتياجات الفرد العراقي في القطاع الصحي، مما يوفر صعوبة الذهاب إلى المراكز الصحية للاستشارة الطبية العاجلة أو حجز موعد لزيارة الطبيب لتوفير والجهد والتكلفة والسرعة، فضلا عن تعزيز التنسيق بين الصحة وإدارة نظم المعلومات التي تعطي النظم الصحية التقليدية ذات جودة عالية وتطور التطبيق لضمان أن يتلقى المريض الخدمات الصحية في مجتمعه.

واستخدام مستودع البيانات في النظام الذي تم تصميمه لتحقيق تحليل طبي فردي ومن ثم تحليل مجتمعي من اجل ادارة صحية مجتمعية وباستخدام البيانات الضخمة ليتم معالجة المريض بشكل علمي ودقيق وباستخدام اجهزة الاتصال الحديثة لايجاد تواصل بين المريض والطبيب والعاملين في القطاع الصحي لتوفير وقت وجهد للمناطق النائية والريفية هذا المشروع هو نظام الرعاية الصحية مع مستودع بيانات البيانات

وتالفت  لجنة المناقشة من أ.د. عباس محسن عبدالحسين من قسم علوم الحاسبات في جامعة تكنولوجيا المعلومات  رئيسا وأ.د. يسرى حسين علي و أ.م.د. شيماء حميد شاكر و أ.م.د. سكينة حسن هاشم) من قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية و أ.م.د. هيثم عبداللطيف عمر من كلية السلام الجامعة اعضاء واشراف أ.د.عبدالمنعم صالح رحمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Top