الخميس, 04 نيسان/أبريل 2019 09:49
Rate this item
(0 votes)

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر اقام مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية ندوته العلمية الموسومة :

( النانوتكنولوجي بين المخاطر والمنافع) يوم الاربعاء ٢٧/٣/٢٠١٩ على قاعة المركز بحضور مدير المركز ا.د عباس خماس وعدد من تدريسي ومنتسبي الجامعة .

وتضمنت الندوة التي تراسها ا.م.د صالح عبد الرضا البكري ومقررا ا.م عمار هادي 3 محاضرات الاولى بعنوان " السلامة في المختبرات الكيمياوية " للباحث حيدر مهدي والثانية بعنوان " تقدير المخاطر والسلامة للمواد النانوية " للباحث م.د محمد سلمان ، والثالثة عن " مخاطر التعامل مع المواد الكيمياوية لانتاج المواد النانوية والوقاية منها " للباحث م. كاظم رشيد كباشي .

واوصت الندوة بضرورة الاهتمام بالسبل اللازمة لقياس كمية المواد النانوية في الهواء والاوساط الاخرى ، وتقييم مدى الصور الناجمة عن المواد النانوية ، وتنمية السبل اللازمة لتقييم التأثيرات المحتملة للموارد النانوية على كافة المستويات سواء كانت مخاطر على الانسان او البيئة ، فضلا عن امتلاك المهارة اللازمة لتقييم التأثيرات المحتملة والمخاطر للمنتجات النانوية . وانشاء الاستراتيجيات وايجاد التمويل اللازم لدعم الابحاث المطلوبة لمواجهة هذه التحديات .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Top