الخميس, 04 نيسان/أبريل 2019 10:26
Rate this item
(1 Vote)

اعلن مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون العلمية ا.د علاء عبد الحسن عطية بأن الجامعة قد حققت مرتبة مرموقة بين الجامعات العالمية بتحقيق أربعة من أهداف التنمية المستدامة في تصنيف التايمز البريطاني الشهير الذي صدر في الثالث من نيسان 2019 في التسلسل العالمي للجامعات العالمية في إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة العشر التي أعلنت عنها الأمم المتحدة عام 2015كالتالي:

وقال مساعد رئيس الجامعة ان هذا الحقل الجديد ضمن تصنيف التايمز البريطاني والذي يسمى THE University Impact Ranking يأتي لقياس أداء الجامعات حول العالم ومدى تأثيرها في المساهمة بتحقيق التنمية المستدامة

واضاف أن الجامعة التكنولوجية قد حققت أربعة من أهداف التنمية المستدامة كالتالي:

1-      الهدف الثالث (الصحة الجيدة والرفاه Good Health and Wellbeing) فقد حققت الجامعة المرتبة 301 عالميا في هذا الهدف .

2-      الهدف الرابع (جودة التعليم Quality Education) اذ حققت الجامعة التكنولوجية المرتبة 301 عالميا في هذا الهدف .

3-      الهدف الحادي عشر (المدن والمجتمعات المستدامة Sustainable Cities and Communities) اذ حققت الجامعة التكنولوجية المرتبة 201 عالميا في هذا الهدف.

4-      الهدف السادس عشر (السلام والعدل والمؤسسات القوية Peace, Justice, and Strong Institutions) حيث حققت الجامعة التكنولوجية المرتبة 201 في هذا الهدف.

للمزيد من المعلومات حول تسلسل جامعاتنا ضمن هذا التصنيف يمكنكم زيارة الرابط ادناه ثم اختيار احد المواضيع المذكورة اعلاه ثم فلترة التسلسل حسب البلد واختيار العراق:

https://www.timeshighereducation.com/rankings/impact/2019

و أضاف مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بان الجامعة قد سجلت وأرسلت البيانات المطلوبة للدخول في جميع التصنيفات العالمية المهمة مثل تصنيف THE وRUR و QS و قد أعدت دراسة متكاملة وخطة عمل للدخول ضمن تصنيف شنغهاي.

و اكد بان الجامعة ماضية في تنفيذ أهداف البرنامج الحكومي الوزاري ٢٠١٨ - ٢٠٢٢ و لاسيما هدف دخول الجامعات العراقية ضمن التصنيفات العالمية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Top