الثلاثاء, 14 أيار 2019 08:49

قسم علوم الحاسوب يقيم ندوة علمية عن التوعية بمخاطر المخلفات الحربية

Rate this item
(0 votes)

 انطلاقا من مبدا التعاون بين الجامعات والمنظمات في مجال خدمة المجتمع اقام قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع منظمة بغداد لازالة الالغام والقنابل العنقودية وكلية الطب بجامعة بغداد ندوة علمية ومعرضا على قاعة المناقشات في القسم بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د. امين دواي ثامر ورئيس قسم علوم الحاسوب ا.م.د.هالة بهجت عبدالوهاب وعدد كبير من الاساتذة والطلبة .

وتناولت الندوة عدة محاضرات: الاولى والثانية اقامتها منظمة بغداد لازالة الالغام والقنابل العنقودية الاولى بعنوان(التوعية بمخاطر المخلفات الحربية) تضمنت التعريف بالمخلفات الحربية  والحذر من التقاط الاشياء المشبوهة وعدم الدخول في المناطق الملوثة والبيوت المقصوفة والمهدمة  والتاكيد على الاتصال بالسلطات المعنية وعرض افلام وثائقية حول كيفية التعامل مع المناطق المحررة المزروعة بالالغام.

ومحاضرة بعنوان (الدور الريادي للمرأة في المجتمع) تم فيها الاشادة بالدور الفاعل الذي تلعبه المرأة في كل ميادين الحياة والنجاحات التي تحرزها المرأة في مكان عملها . اما المحاضرة الاخيرة فكانت بعنوان (اهمية الفحوصات الطبية للكشف المبكر عن السرطانات عند النساء) للمحاضرة م.د.كواكب نجم الدين من وحدة بحوث السرطان في كلية الطب/جامعة بغداد .

وتناولت المحاضرة التعريف بالفحوصات الطبية وكيف يتم اجراءها وماهي مسببات الاورام والافات ماقبل السرطانية وماهي الطرق المتبعة للكشف المبكر عن المرض.

وفي الختام القى رئيس الجامعة كلمة عبر فيها عن شكره وامتنانه لرئيس قسم علوم الحاسوب ا.م.د.هالة بهجت عبدالوهاب لتعاونها مع المنظمات واقامتها لمثل هذه الندوات ، مشيدا بالدور الريادي الذي تلعبه المرأة على مستوى المجتمع  بصورة عامة وعلى مستوى الجامعة بصورة خاصة حيث ان اغلب نجاحات الجامعة يعود فيها الفضل للنساء .

Top